نصيف تحذر من استقطاع برواتب الموظفين بسبب ضريبة الدخل
    الأربعاء 16 يناير / كانون الثاني 2019 - 11:37
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - حذرت النائبة عالية نصيف، الاربعاء، من غياب العدالة في ضريبة الدخل التي تستقطع بشكل مباشر من الموظفين، مشيرة الى ان الأغنياء وأصحاب الدخل المرتفع يتهربون منها.

    وقالت نصيف في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه "من المؤسف عدم وجود عدالة في ضريبة الدخل التي يسددها ذوي الدخل المحدود ويتهرب منها الأغنياء"، مبينة انه "يتم استقطاعها من رواتب الموظفين بشكل مباشر بينما يتهرب منها العديد من الأغنياء وذوي الدخل المرتفع وأصحاب الشركات، فهؤلاء يتهربون من الضريبة بمختلف الوسائل كالرشوة والخداع والبعض منهم يتحدى الدولة ويقلل من شأن سلطة القانون".

    واضافت ان "الرشاوى سهلت التهرب الضريبي في القطاع الخاص"، متسائلا "هل من المعقول ان طبيباً يدون في كشف الضرائب أجرة المعاينة ثلاثة آلاف دينار ويدعي أن عدد المرضى الذين يزورون عيادته في اليوم لايتعدى الخمسة؟ مع اعتزازنا الكبير بالأطباء الملتزمين بمبادئهم".

    وأكدت نصيف ان "تحقيق العدالة في استيفاء ضريبة الدخل سيساهم في سد العجز في الموازنة"، داعية الجهات الرقابية الى "متابعة المخمنين ومحاسبة ضعاف النفوس المتلاعبين بالأرقام".

    وفي السياق ذاته، طالبت النائبة نصيف رئيس الوزراء بـ"فتح تحقيق حول التعيينات الخاصة المخالفة للقانون والتي تهدف الى تشكيل شبكة وظيفية عنكبوتية لأحد المستشارين"، موضحة ان "من بين هذه التعيينات أحدى الشخصيات التي تم تعيينها بالوكالة في هيئة الضرائب".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media