نائب: الموازنة الحالية بمجملها تشغيلية والاستثمارات فيها شبه مفقودة
    الجمعة 18 يناير / كانون الثاني 2019 - 15:10
    [[article_title_text]]
    النائب عن تحالف الفتح وليد السهلاني
    (السومرية نيوز) بغداد - اكد النائب عن تحالف الفتح وليد السهلاني، الجمعة، ان تخصيصات قطاعات اللصناعة والتجارة والتربية والتعليم بالموازنة الحالية كانت ضعيفة مقارنة بتخصيصات الوزارات الامنية، مشيرا الى ان الموازنة بمجملها تشغيلية والاستثمارات فيها شبه مفقودة.

    وقال السهلاني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الموازنة خلال هذه الفترة تمثل الاولوية لدينا ضمن تركيز مجلس النواب"، مبينا أن "الموازنة مستنسخة عن سابقاتها وليس فيها شئ جديد يعمل على تحريك البنية الاستثمارية والاقتصادية للبلد، والاستثمارات فيها كانت شبه مفقودة وكانت في مجملها تشغيلية".

    واضاف السهلاني، أن "القطاعات الخدمية الحيوية والمهمة كالصناعة والتجارة والتربية والتعليم والصحة لم تحصل على استحقاقها الذي يغطي الحاجة الفعلية، حيث خصص لقطاع الصناعة والتجارة 1% من الموازنة كما تم تخصيص 3% للتربية والتعليم، اما الحصة الاكبر فكانت للوزارات الامنية التي كانت حصتها اكثر من 19% بما يعادل تقريبا 26 تريليون دينار".

    واكد السهلاني، أن "الحراك والمباحثات مستمرة بين اللجنة المالية النيابية ومؤسسات الدولة حول تخصيصات كل واحدة منها، اضافة الى مناقشة تخصيصات المحافظات بغية ايجاد بصمة طيبة بالموازنة تخلق مناخ يعطي نوع من الامل لابناء الشعب العراقي"، موضحا أن "الرؤية الستراتيجية بالموازنة الحالية لم تكن بالمستوى المطلوب ونتوقع ان تكون اكثر نضوج ووضوح بالسنوات المقبلة في محاولة لتسليط الضوء بالموازنات على القطاع الخاص ونافذة الاستثمار".

    واستكمل مجلس النواب في جلسته التي عقدت الخميس 10 كانون الثاني 2019 مناقشة وتقرير الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media