نائب: لم يتم تطبيق 1% من المنهاج الحكومي حتى الآن
    السبت 19 يناير / كانون الثاني 2019 - 09:03
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - دعا النائب عن تحالف سائرون برهان المعموري، السبت، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي إلى أن يكون "صاحب قرار شجاع" ويعلن أسباب تأخير تقديم المرشحين لشغل الوزارات المتبقية، مشيراً إلى أن المنهاج الحكومي لم يطبق منه 1% حتى الآن، فيما حذر من "إيقاف عمل الدولة".

    وقال المعموري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "على رئيس مجلس الوزراء حسم قضية الوزارات المتبقية ما بين إرسال الأسماء بأسرع وقت أو تركها إلى وقت آخر"، مبيناً أن "عمل مجلس النواب أصيب بالشلل والجلسات تعقد بوقت متأخر بسبب الحديث عن مرشحي الوزارات وما هي الأسماء وهل توجد بجدول الأعمال أم لا".

    وأضاف المعموري، ان "البرلمان عليه العديد من الواجبات والالتزامات ما بين تشريع قوانين وواجبات رقابية وعلينا التركيز عليها وخاصة مشروع قانون الموازنة الاتحادية"، مشددا على "أهمية أن يكون عبد المهدي صاحب قرار شجاع وأن يعلن أمام الشعب أسباب تأخير تقديم أسماء متفق عليها وهل هناك ضغوط عليه أم لا، لأن لديه برنامج حكومي ونحن على قناعة بأنه حتى اللحظة لم يطبق واحداً بالمئة منه حتى اللحظة".

    وتابع، أنه من "المؤسف أن يقف مصير البلد وعمل البرلمان والحكومة على شخص أو اثنين، ورئيس الوزراء والكتل السياسية تتحمل المسؤولية عن هذا التأخير"، ماضياً إلى القول إن "الكتل السياسية لم تستطع الاتفاق على مرشح وزارة فكيف يمكن الاتفاق على مئات الدرجات الخاصة ورؤساء الهيئات التي نعتقد بحال فتح ملفها وفق ما يجري الان من إصرار بالمواقف على شخصيات محددة فسيتم إيقاف عمل الدولة".

    وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت الاثنين، 24 كانون الاول 2018 على تمرير مرشحي وزارتي الهجرة والتربية فيما اسقط مرشح وزارة الدفاع فيصل فنر الجربا ولم يتم عرض مرشحي وزارتي الداخلية والعدل لعدم اكتمال النصاب القانوني للتصويت بعد انسحاب نواب كتلة الاصلاح والاعمار.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media