الكربولي يتهم وزير الكهرباء بتعيين مدير شركة لا علاقة لها بانتاج الطاقة مع ابن عمه بصفة متطوعين
    السبت 19 يناير / كانون الثاني 2019 - 14:25
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - كشف عضو مجلس النواب محمد الكربولي، السبت (19 كانون الثاني 2019)، عن ما اسماه "سابقة غريبة" في وزارة الكهرباء، تمثلت بتطوع شخصين من نفس العائلة، للعمل بالوزارة، احدهما مدير مجموعة لا علاقة لها بالكهرباء.

    وذكر الكربولي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "في سابقة غريبة وزارة الكهرباء تستحصل موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء على دوام شخصيتين من عائلة واحدة للعمل في ديوان الوزارة بصفة تطوعية (مجانا !!)".

    وأضاف، أنه "بعد التحري تبين أن الأول هو المدير التنفيذي لمجموعة (حبوش كروب) والثاني ابن عمه، وهي شركة وساطات واستثمار مالي ولا علاقة لها بإنتاج الكهرباء".

    وتساءل النائب: "ماذا يعني دوام شخصين في وزارة بشكل مجاني وهما موظفان كبيران في شركة استثمار أموال اجنبية كبيرة".
    [[article_title_text]]

    ولفت إلى أن "على وزير الكهرباء التصريح بشكل علني بأسماء المتورطين بملفات الفساد التي ذكرها، إن كان صادقا بمكافحة الفساد".

    وأشار الكربولي إلى أن "العراقيين يريدون كهرباء مستمرة ومستقرة، ولن تنطلي عليهم الوعود الوهمية بعد الان"، على حد تعبيره.

    وأرفق الكربولي تغريدته بوثيقة، موقعة باسم وزير الكهرباء، لؤي الخطيب، تظهر الأمر الوزاري بتعيين الشخصيتين، إذ تنص على أنه "استنادا لما جاء بكتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء/ الدائرة القانونية، تقرر قبول العمل التطوعي للسيدين المحامي الدكتور (وديع ریاض ودیع) و(ليث سعد وديع) في وزارة الكهرباء لعدم وجود مانع يحول دون ذلك على ان يجري لاعمال محددة واضحة ولمدة زمنية معينة".

    كما نشر الكربولي رابطاً يكشف عن السيرة الذاتية لحبوش، مبيناً أنه "مارس قانون الشركات في مكاتب لندن وواشنطن في كيركلاند أند إيليس، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة، حيث شارك في العديد من الصفقات التي تشمل الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية". 

    وتبين الصفحة، أن حبوش مثل "بصفته عضوًا في ممارسة الشركة، الشركات الخاصة والعامة، والمستثمرين من المؤسسات وصناديق الأسهم الخاصة". 

    وتشير إلى أنه "ركز ممارسته على هيكلة وتمويل والتفاوض على معاملات الشركات الوطنية والدولية المعقدة، مع التركيز بشكل خاص على عمليات الدمج والاستحواذ، واستثمارات الأسهم الخاصة، والاستحواذات المالية، وعروض الأسهم".

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media