الفيلي: معادلة عراق ما بعد 2003 يجب ان تؤسس لنتائج تقوم على التعايش والسلم
    الأثنين 21 يناير / كانون الثاني 2019 - 16:00
    [[article_title_text]]
    (السومرية نيوز) بغداد - اعتبر المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية، لقمان الفيلي، الاثنين، أن معادلة عراق ما بعد 2003 يجب ان تؤسس لنتائج تقوم على التعايش والسلم واحترام التنوع وايجاد قوانين وتشريعات وثقافة جديدة.

    وقال الفيلي في كلمة له خلال مؤتمر الاقليات الذي عقد اليوم في بغداد، بحسب بيان للرئاسة تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "معادلة عراق ما بعد 2003 يجب ان تؤسس لنتائج تقوم على التعايش والسلم واحترام التنوع وايجاد قوانين وتشريعات وثقافة جديدة تدعم هذا التنوع لانها مهمة في هذه المرحلة".

    ودعا الى "الاستمرار في هذا النهج وصولا الى تحقيق نتائج عادلة تخدم الاقليات الدينية في العراق وتدعم كشف الحقيقة واغنائها".

    من جانبه، أكد القائم بالاعمال النرويجي رورهوكسدال انه "من الواجب خلق بيئة شاملة لاحترام الاقليات الدينية"، مشيراً الى أن "الاعلام يلعب دورا اساسيا في هذا المجال وان حرية الاعلام وحرية المعتقد اساسيان في المجتمعات الديمقراطية".

    وأشار الى "اهمية المؤتمر في المرحلة الراهنة في العراق والى ضرورة اشراك الصحفيين الاكفاء من الاقليات الدينية في المؤسسات الاعلامية"، موضحاً أن "منظمة ان انترناشونال ميديا سبورت هي من اولى المنظمات التي عملت دراسات حول دور الاعلام في المجتمع ونفتخر بانها واحدة من شركائنا".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media