متظاهرون يقطعون الطريق الرابط بين كركوك- بغداد
    الجمعة 13 ديسمبر / كانون الأول 2019 - 15:08
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) كركوك - أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الجمعة (13 كانون الأول 2019)، بأن متظاهرين في ناحية تازة أغلقوا الطريق الدولي الرابط بين المحافظة وبغداد.

    وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين في ناحية تازة أغلقوا الطريق الدولي الرابط بين كركوك - بغداد احتجاجا على الية التعيينات الأخيرة التي شهدتها المحافظة".

    وكان عضو مجلس كركوك المنحل، نجاة حسين، قد كشف، الإثنين (09 كانون الأول، 2019) عن صفقة فساد وتقسيم غير عادل للدرجات الوظيفية المخصصة لأبناء المحافظة بالتعاون مع أعضاء في مجلس النواب بكركوك.

    وقال حسين في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الدرجات الوظيفية التي تخصص للمحافظة في السابق كانت توزع بين المكونات بشكل عادل بنسبة 32% لكل مكون (عربي، كردي، تركماني)".

    وأضاف، أن "الدرجات التي خصصت للمحافظة والتي تقدر تقريبا بـ 2800 درجة، وزعت بواقع 65% للعرب و25% للكرد، و10% فقط للتركمان وهذا غير عادل".

    وبين، أن "نسبة الـ 65% للعرب أعطيت اغلبها لقضاء الحويجة كونه محل سكن المدير العام لتربية كركوك"، لافتاً إلى أن "المدير لا يلتفت لكلام أحد كونه نسق الأمر مع بغداد وبعض أعضاء مجلس النواب في المحافظة".

    وأشار إلى أن "هناك أمراً يشاع أيضا، مفاده أن بعض العرب دفعوا مبالغَ لأجل الحصول على عدة درجات".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media