نائب يؤكد عزم البرلمان تشريع قانون يحد من التواجد الاميركي في العراق
    السبت 9 فبراير / شباط 2019 - 14:41
    [[article_title_text]]
    النائبة عن تحالف الاصلاح والاعمار يسرى رجب
    (السومرية نيوز) بغداد - اكدت النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار يسرى رجب، السبت، عزم مجلس النواب تشريع قانون يحد من التواجد الاميركي في العراق، فيما اشار الى ان الحكومة العراقية مصرة على مراعاة العراق لحسن الجوار والتزامه باحترام الشؤون الداخلية للدول كافة، بحسب نص الدستور.

    وقالت رجب في حديث لـ السومرية نيوز، إن "البرلمان عازم في الفصل التشريعي المقبل على تشريع قانون بخصوص التواجد الاميركي والقوات الاجنبية في العراق"، مشيرة الى أن "الواجب الوطني والشرعي والقانوني يحتم على اعضاء مجلس النواب ان يقفوا وقفة جادة تجاه هذا التواجد ورفض التصريحات الامريكية المسيئة لسيادة العراق".

    وأكدت رجب، "عزم البرلمان على التصويت على القانون"، مبينا أن "الحكومة العراقية مصرة على تنفيذ المادة الثامنة من الدستور العراقي التي تنص على مراعاة العراق لحسن الجوار والتزامه باحترام الشؤون الداخلية للدول كافة، في الوقت ذاته نرفض تدخل اي دولة في الشؤون العراقية".

    وتابعت، أن "تصريح ترامب محاولة لزعزعة امن العراق والمنطقة، خصوصا ان استقرار العراق يعني استقرار المنطقة برمتها ، ومجلس النواب يرفض اي تدخل خارجي".

    وكشف الرئيس الاميركي دونالد ترامب، الاحد 3 شباط 2019، عن نيته ابقاء قوات بلاده في العراق، مشيرا الى أن الهدف من ذلك هو لمراقبة ايران.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit