رئيس لجنة الخدمات بمجلس البصرة: حكومة عبد المهدي مجحفة وظالمة ونحذر مما لا يحمد عقباه !
    الأحد 10 فبراير / شباط 2019 - 09:01
    [[article_title_text]]
    رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة البصرة جواد عبد العباس الامارة
    (بغداد اليوم) البصرة - قال رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة البصرة جواد عبد العباس الامارة، الاحد، 10/ 2/ 2019، إن حكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي مجحفة وظالمة بحق البصرة، فيما حذر مما لا يحمد عقباه من قبل الاهالي في المحافظة.

    وذكر الامارة لـ(بغداد اليوم)، أن "حكومة بغداد مجحفة وظالمة لأهالي البصرة، وهذا الامر لا زال قائماً، كون الموازنة غير عادلة بحق محافظة تصدر النفط والجزء الاكبر من اموال موازنة البلاد يأتي منها ".

    وتابع أن "ممثلي البصرة في حكومة المركز بشقيها التنفيذي والتشريعي غير قادرين على انتزاع حقوق محافظتهم".

    وحذر رئيس لجنة الخدمات في مجلس البصرة، "مما لا يحمد عقباه في حال استمرار ظلم وتهميش اهالي المحافظة" حسب تعبيره .

    وكان رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة احمد عبد الحسين هاجم، الثلاثاء 05 شباط 2019،  الحكومة الاتحادية في بغداد، فيما وصفها بالحكومة الظالمة لأنها ليست على قدر من المسؤولية حسب تقديره.

    وقال عبد الحسين في تصريح لـ(بغداد اليوم )، إن "تخصيصات البصرة من الموازنة الاتحادية لمحافظة البصرة لم تتجاوز الـ2%ـ في حين تم تخصيص اكثر من17% لمحافظات الاقليم الثلاث"، مبينا أن "البصرة تزود العراق بأكثر من 86% من اموال الموازنة الاتحادية، على العكس من محافظات الاقليم التي لا تعطي بغداد فلسا واحدا"، حسب تعبيره.

    واضاف، أن "الحكومة الاتحادية في بغداد ظالمة  وغير العادلة وليست على قدر من المسؤولية، لأنها لا تشعر بمعاناة اهالي البصرة رغم صيحات المتظاهرين".

    واتهم رئيس اللجنة القانونية "الحكومة بالتسيب، بسبب تعطيلها 400 مشروع خدمي في المحافظة، اثر قرارها المرقم 347 الذي اقر في عام 2015" حسب ما قاله .
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit