رفع دعوى قضائية ضد مفوضية الانتخابات بعد رفضها طلباً لإنشاء "إقليم نينوى"
    الأحد 10 فبراير / شباط 2019 - 10:38
    [[article_title_text]]
    عضو اللجنة فارس حازم الجويجاتي
    (بغداد اليوم) نينوى - أعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر إقليم نينوى، الاحد (10 شباط 2019)، عن رفع دعوى قضائية ضد مفوضية المحافظة للانتخابات بعد رفضها طلباً لإنشاء "إقليم نينوى".

    وقال عضو اللجنة فارس حازم الجويجاتي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم تحريك دعوى قضائية الى المحكمة الاتحادية ضد مفوضية نينوى للانتخابات بسبب اصرارها على حرمان المحافظة من حقها الدستوري في تحويل المحافظة إلى إقليم دستوري".

    وأضاف الجويجاتي: "نحن على ثقة عالية بعدالة المحكمة الاتحادية باعتبارها الحارس الأمين للدستور العراقي تكريسا للديمقراطية، كما نهيب اليوم بجماهيرنا الصامدة التي صوتت لتأييد الطلب ومنهم من ينتظر وقد تجاوز عددهم الخمسمائة الف صوت ونؤكد على الجميع ضرورة التزام الحكمة وممارسة اقصى درجات ضبط النفس".

    وتابع البيان: "نعلم الجميع بأننا أحتفظنا بمستمسكائهم الثبوتية وخصوصياتهم جميعا حرصا منا على مصلحتهم العامة".

    وكان المتحدث باسم اللجنة التحضيرية لمؤتمر اقليم نينوى، وعد الله عز الدين، قد أعلن السبت، (9 شباط 2019)، أن نخبة كبيرة من أهالي المحافظة قدمت طلباً إلى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بخصوص انشاء الاقليم.

    وقال عز الدين في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "تلك النخب تضم مجموعة من الأكاديميين والقانونيين وشيوخ العشائر والاساتذة ومن جميع مكونات نينوى المقيمين داخل الموصل، ومنهم من يسكن داخل اقليم كردستان، وبالأساس هم اصحاب فكرة الاقليم".

    وأضاف: "ليس لدينا أي انتماء حزبي او سياسي ولا أي ارتباط بدول أخرى كما يشاع علينا في وسائل الاعلام، ويوم غد الاحد سنعقد مؤتمراً موسعاً نشرح من خلاله الظروف التي أدت لإعلان فكرة الاقليم".

    وأشار الى أنهم "يعملون على هذه الفكرة منذ ثلاث سنوات ولكن جرى تأجيلها بسبب اوضاع المحافظة آنذاك وانهم قدموا طلبهم الى المفوضية وبانتظار رفعه الى مجلس الوزراء".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit