مجلس كربلاء يكشف عن التوصل لخيوط أولية بشأن قضية اغتيال مشذوب
    الأثنين 11 فبراير / شباط 2019 - 05:51
    [[article_title_text]]
    بغداد (الصباح) - كشف مجلس محافظة كربلاء، أمس السبت، عن توصل اللجنة الامنية المشتركة الخاصة بالمتابعة والتحقيق في قضية اغتيال الروائي علاء مشذوب الخفاجي الى خيوط اولية بشأن القضية، وفي حين اعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول العثور على وكر لتنظيم "داعش" في محافظة كركوك، أشار الامين العام لوزارة البيشمركة جبار الياور، إلى اجتماع عقد مع وزارة الدفاع الاتحادية للعودة الى العمل والتنسيق المشترك العسكري في المناطق المتنازع عليها.
    وقال رئيس اللجنة القانونية في المجلس، كريم محفوظ التميمي، في تصريح صحافي: إن "الاجهزة الامنية الخاصة بمتابعة قضية اغتيال الروائي علاء مشذوب والمكونة من فريق مشترك من الجهاز الامني في المحافظة ووزارة الداخلية مازالت تعمل بدقة للتوصل الى الجناة".
    واضاف التميمي ان "اللجنة الامنية المكلفة بالتحقيق والمتابعة في قضية مشذوب ابلغتنا خلال زيارتنا لها بتوصلها الى خيوط اولية عن الجناة"، مشيرا إلى أن "اللجنة القانونية عرضت جميع خدماتها على اللجنة الامنية في حال طلب منها".
    إلى ذلك، ذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، في بيان، أنه "وفق معلومات دقيقة، فإن استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من العثور على وكر للإرهابيين يقع على أطراف وادي الكور، خلال عملية بحث ضمن محافظة كركوك والمناطق والقرى المحيطة، احتوى على عتاد بندقية كلاشنكوف ومواد غذائية وملابس مختلفة، وقد تم التعامل معها أصوليا".
    واضاف رسول " القت مفارز استخبارات شرطة الطاقة القبض على متهم ينتمي لداعش في الساحل الايسر لمدينة الموصل كان يمول العصابات الارهابية من خلال عمليات تهريب النفط ومشتقاته، صادر بحقه امر قبض بقضايا إرهابية".
    في غضون ذلك، كشف الامين العام لوزارة البيشمركة جبار الياور، في تصريح صحافي، عن ان "هناك اجتماعاً عقد بين قيادات من وزارة الدفاع الاتحادية والبيشمركة للبدء مرة اخرى بالعمل المشترك والتنسيق كما كان قبل عام 2014 للقضاء على داعش، وتنفيذ العمليات العسكرية لاستتباب الأمن وإعادة النازحين الى مناطق سكانهم".
    وأضاف الياور ان "هناك خمس لجان فرعية شكلت، بالاضافة الى لجنة عليا برئاسة الفريق أول ركن عبد الامير يار الله وجبار الياور، لتنسيق العمل"، مشيراً الى ان "اللجان الفرعية ستعمل على وضع الخطط والاليات لتواجد البيشمركة والجيش معا، وتحديد المناطق المشتركة ووضع الخطط المشتركة ومراكز التنسيق المشترك وسنعمل معا للقضاء على داعش".
    وفي محافظة نينوى، ألقت قوة أمنية، القبض على ممول لعصابات داعش الارهابية في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.
    وذكر بيان لمركز الإعلام الامني، تلقته "الصباح"، ان "مفارز استخبارات شرطة الطاقة، ألقت القبض على متهم ينتمي لداعش في الساحل الايسر لمدينة الموصل".
    وأضاف ان الارهابي "كان يمول داعش من خلال عمليات تهريب النفط ومشتقاته، وصادر بحقه امر قبض بقضايا إرهابية".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit