نائب عن سائرون: داعش احتل ثلث العراق بوجود الاميركان وحجج بقاءهم انتهت !
    الخميس 14 فبراير / شباط 2019 - 12:58
    [[article_title_text]]
    النائب عن تحالف سائرون، برهان المعموري،
    (بغداد اليوم)  متابعة - أكد النائب عن تحالف سائرون، برهان المعموري، الخميس (14 شباط 2019)، أن حجج بقاء القوات الامريكية في العراق انتهت.

    وقال المعموري في تصريح صحفي، إنه "مهما كانت الحجج والذرائع التي يسوقها الأميركيون لتبرير وجودهم العسكري في العراق فإنها انتهت".

    واوضح أن "التذرع بالاتفاقية الأمنية ليس مبرراً كافياً لأنه في ظل الاتفاقية التي كانت قد وقِّعت في زمن حكومة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، سيطر تنظيم داعش على ثلث الأراضي العراقية".

    وأشار ال أن "رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، قد استعان بالتحالف الدولي لغرض محدد هو طرد (داعش)، وهو ما تحقق، وبالتالي لا حاجة للعراق بأي وجود أجنبي بعد الآن".

    وكان رئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، قد أكد الاثنين (4 شباط 2019)، أن اصدار قانون بإخراج القوات الامريكية من العراق يتطلب موقفاً من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، فيما وجه رسالة الى القوى السياسية.

    وقال الحلبوسي خلال حضوره اعمال ملتقى الرافدين للحوار، إن "مجلس النواب تسلم طلباً من 55 نائباً لتشريع قانون اخراج القوات الأجنبية من العراق"، مبيناً أن "رئاسة البرلمان، ستناقش الطلب المقدم بعد عودة مجلس النواب للإنعقاد في اذار المقبل".

    وأوضح ان "اصدار أي قانون لإخراج القوات الأجنبية من العراق يتطلب موقفاً من القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي"، لافتاً الى أنه "سيتم توجيه طلب لعبد المهدي للحضور الى البرلمان، للكشف عن عداد القوات الأجنبية المتواجدة في البلاد والدور الذي تؤديه".

    ووجه الحلبوسي رسالة الى القوى السياسية قائلا: أن "الوضع العراقي والإقليمي يتطلب الابتعاد عن الدخول بمحاور الصراعات الجارية بين عدد من الدول، لذا علينا ان ننتظر استقرار العراق بشكل كلي وبعدها نجلس ونتحدث عن اصدار قرار بإخراج القوات الامريكية".

    ولفت الى أنه "يجب ان يكون للعراق علاقات قوية مع دول الجوار والمنطقة والعالم".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media