صحيفة بريطانية تكشف عن مصير "البغدادي" وتؤكد: لم يكن الهدف الوحيد للاستخبارات العراقية
    الأربعاء 20 فبراير / شباط 2019 - 05:33
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  متابعة - كشفت صحيفة الاندبندنت البريطانية بنسختها العربية، الثلاثاء 19 شباط 2019، عن مصير زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي خاصة بعد تضارب الانباء حوله في الايام الاخيرة.

    ونقلت الصحيفة، عن مسؤول رفيع في جهاز الامن الوطني العراقي قوله، إن "المعلومات المتاحة في شأن مصير البغدادي، لا تؤكد مقتله أو إصابته"، مؤكداً أن "فريقاً خاصاً يتتبع أثره، من دون أن يعثر على دليل يشير إلى وجوده في موقع ما ضمن نطاق ساحة العمليات في الشرق السوري".

    واضاف المسؤول، الذي لم تكشف اسمه الصحيفة، أن "البغدادي أحد الأهداف التي تحظى بالمتابعة من قبل الامن والاستخبارات العراقية، لكنه ليس الهدف الوحيد"، مذكراً بأن العمليات السابقة التي استهدفت قيادات في تنظيمَي القاعدة وداعش لم تسفر عن تحولات كبيرة في أنشطتهما، ما يستدعي التركيز على تطهير المناطق أكثر من ملاحقة شخصيات محددة".

    وتابع، أن "العمليات العسكرية في الشرق السوري، تحظى بأهمية بالغة، ففضلاً عن أنها تفكك آخر معاقل تنظيم داعش في سوريا، فهي تقع ضمن نطاق يؤثر في شكل فعال في المجال الحيوي للحدود العراقية مع سوريا".

    وأكد أن "القوات العراقية في مناطق غرب البلاد، التي تتصل بالحدود السورية، مستنفرة، وأسهمت في تقديم إسناد استخباري فعال، إلى جانب التحالف الدولي، الذي يساند قوات سوريا الديمقراطية، التي تتولى مهمة الزحف البري".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media