واشنطن تستنسخ تجربة ’’القبة الحديدية’’ الاسرائيلية على الحدود العراقية- السورية
    الأربعاء 20 فبراير / شباط 2019 - 07:05
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) متابعة - أفادت مصادر إسرائيلية، الثلاثاء (20 شباط 2019)، بأن الولايات المتحدة الأميركية تنوي نصب بطاريات عدة من ’’القبة الحديدية’’ لحماية قواتها المنتشرة في مناطق مختلفة من العالم، بما في ذلك على الحدود العراقية- السورية.

    والقبة الحديدية، هي منظومة صواريخ مضادة للصواريخ والطائرات صنعت في إسرائيل بتمويل سخي من الولايات المتحدة. وقد اشترت الولايات المتحدة تسعاً منها في الشهر الماضي. 

    وحسب موقع"NZIV"  العبري، فإن إحدى بطاريات القبة الحديدية الإسرائيلية، تعتزم واشنطن وضعها على الأراضي السورية، وتحديداً في منطقة التنف على الحدود السورية - العراقية، حيث تحتفظ بقاعدة عسكرية هناك.

    وكان مسؤول أميركي رفيع المستوى رافق مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، في زيارته إلى تركيا، أبلغ الأتراك بأن واشنطن تعارض أي هجوم على حلفائها الأكراد في سوريا.

    وقال: إن "بولتون أبلغ الجانب التركي بأن واشنطن لن تنسحب من قاعدة التنف في سوريا في هذه المرحلة". 

    وذكر الموقع الإسرائيلي، أن "نظام القبة الحديدية سيتم نشره من الناحية التشغيلية في منطقة التنف من أجل دراسة معالجة النظام لتحدي إطلاق النار الضخم من العناصر المعادية"، على حد تعبيره.

    يشار الى أن اسرائيل هي اول من استخدم منظومة القبة الحديدة في الشرق الاوسط لمواجهة صواريخ الفصائل الفلسطينية وحزب الله اللبناني.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media