ظريف:البيان العراقي الايراني :"انهى واحدة أخرى من تداعيات حرب صدام
    الأربعاء 13 مارس / أذار 2019 - 08:18
    [[article_title_text]]
    متابعة (اين) - أشار وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، الى البيان العراقي الإيراني المشترك وكتب في تغريدة على صفحته في تويتر ان هذا البيان :"انهى واحدة أخرى من تداعيات حرب صدام" في ثمانيات القرن الماضي بين البلدين.

    أشار وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، الى البيان العراقي الإيراني المشترك وكتب في تغريدة على صفحته في تويتر ان هذا البيان :"انهى واحدة أخرى من تداعيات حرب صدام" في ثمانيات القرن الماضي بين البلدين.

    وأكد ظريف في تغريدته ان "جميع العراقيين هم اصدقاؤنا".

    وأضاف ان "قادة البلدين اصدرا اليوم بيانا تاريخيا مشتركا تضمن الالتزام بتنفيذ معاهدة 1975 وكري النهر الحدودي على وجه السرعة والذي انهى واحدة أخرى من تداعيات حرب صدام".

    وصدر مساء اليوم الثلاثاء البيان العراقي الإيراني المشترك شمل شرحاً مفصلاً لمباحثات الجانبين برئاسة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والرئيس الإيراني حسن روحاني.

    وتطرق البيان الى قضية شط العرب، وأعلن فه الطرفان عن عزمهما الجاد على تنفيذ اتفاقية الحدود وحسن الجوار بين العراق وايران المؤرخة في 13 حزيران 1975 والبروتوكولات والاتفاقات الملحقة بها، بحسن نية وبدقة، ولذا قرر الطرفان البدء بعمليات مشتركة لتنظيف وكري شط العرب بهدف اعادة قناة الملاحة الرئيسية {التالوك} وفق اتفاقية 1975 المذكورة والبروتوكول المعني بذلك في أسرع وقت.

    ووفقا للفقرة أعلاه بحسب البيان "تبقى منصة العمية منصة عراقية كما كانت، دون ان يؤثر ذلك على مباحثات الطرفين في تحديد الحدود البحرية بين البلدين".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit