مصدر مقرب من الصدر: لن يكون هناك لقاء مع روحاني لتواجده خارج العراق
    الأربعاء 13 مارس / أذار 2019 - 15:27
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) النجف - قال مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، 13 آذار، 2019، إن الاخير لن يلتقي بالرئيس الايراني حسن روحاني في النجف.

    وذكر المصدر لـ(بغداد اليوم)، أن، "الصدر لن يلتقي روحاني، الذي يزور النجف حاليا، كون زعيم التيار الصدري خارج العراق حاليا".

    وأضاف المصدر أنه، "لو كان الصدر متواجداً في العراق لالتقى بروحاني، ولا يوجد شيء يمنع هذا اللقاء".

    وكان مصدر مطلع أفاد، الأربعاء، 13 آذار، 2019، بأن الرئيس الايراني حسن روحاني، سيلتقي خلال زيارته الى النجف بالمرجع الديني علي السيستاني.

    وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "جدول زيارة روحاني الى محافظة النجف، يتضمن زيارة حرم الامام علي عليه السلام، وفي تمام الساعة (11) صباحاً سيلتقي بالسيستاني".

    وأضاف أن، "محافظ النجف لؤي الياسري استقبل روحاني في مدينة النجف، فيما بين أن الجانبين ناقشا ملفات التعاون المشترك بين البلدين".

    وفي ذات السياق، كشف مصدر إيراني مطلع، الثلاثاء 2019، جدول اللقاءات للرئيس الإيراني حسن روحاني التي سيجريها في محافظة النجف، فيما بين أنه سيلتقي بالمرجع الديني علي السيستاني.

    وقال المصدر، لـ"بغداد اليوم"، إن "الرئيس الإيراني حسن روحاني وصل الى محافظة النجف بعد اتمام برنامج زيارته في كربلاء".

    وفيما يخص لقائه بمراجع الدين، أوضح المصدر أن، "زيارة روحاني الى المراجع الدينية سوف تبدأ يوم غد، وسيلتقي خلالها بالمرجع الديني علي السيستاني".

    ووصل روحاني في وقت سابق الى النجف بعد اختتام جدول لقاءاته في كربلاء بثاني أيام زيارته للعراق.

    وكان روحاني قد وصل برفقة وفد حكومي وسياسي، الاثنين (11 اذار 2019)، الى بغداد في زيارة رسمية تستمر (3) ايام، وكان في استقباله وزير التجارة محمد هاشم العاني.

    بعدها إستقبله رئيس الجمهورية، برهم صالح، الاثنين (11 اذار 2019)، في قصر السلام بالعاصمة بغداد، فيما التقى برئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، والبرلمان محمد الحلبوسي.

    وجرى التاكيد خلال لقاء روحاني باغلب الزعماء السياسيين، على تعزيز التعاون الثنائي بين ايران والعراق والاوضاع السياسية والعامة في العراق والمنطقة.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit