اجتماع موسع لمناقشة تطبيق قرار توحيد الإجراءات في المنافذ الحدودية
    الأحد 17 مارس / أذار 2019 - 22:35
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - ناقشت الهيأة العامة للكمارك، اليوم السبت، تطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن توحيد الإجراءات والرسوم الكمركية في كافة المنافذ الاتحادية، فيما أكدت أن القرار يدعم القطاعين العام والخاص.

    وقال إعلام الهيأة في بيان، إن "مدير عام الهيأة العامة للكمارك منذر عبد الامير أسد ترأس، اليوم، اجتماعا موسعا ضم مدراء المناطق والمراكز الكمركية كافة لمناقشة تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2019، الذي أقر توحيد الإجراءات والرسوم الكمركية على كافة المنافذ الاتحادية"، مبينا أن "الاجتماع كان لمتابعة إجراءات تطبيق قرار مجلس الوزراء المذكور ومعوقات العمل وسبل معالجتها والإشكاليات التي تواجه الشركات وحركة التجارة في الموانئ وفي المنافذ البرية والجوية".

    ووجهت إدارة الهيأة، بحسب البيان "المراكز الكمركية بضرورة تزويد اللجنة الفنية، التي شكلتها الهيأة، لتقييم التجربة توحيد الإجراءات بكافة السلبيات والملاحظات التي رافقت تطبيق القرار استناداً إلى الفقرة (تاسعاً)"، مشددة على "انها جادة على إنجاح تطبيق القرار لأهميته في توحيد العمل في كافة المنافذ الاتحادية، ومساهمته في دعم القطاعين العام والخاص ويؤسس لقاعدة العدالة في فرض الرسوم".

    وأوضحت، أن القرار"سيكشف مواقع الضعف والقوة في البنى التحتية للمنافذ الحدودية، وقدرتها التشغيلية الحقيقية، ونوعية الخدمات التي تقدمها لجذب المستوردين".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media