الشرطة الهولندية توقف مطلق النار في مدينة أوتريخت
    الأثنين 18 مارس / أذار 2019 - 20:27
    [[article_title_text]]
    عناصر من قوات الأمن في موقع إطلاق النار في مدينة أوتريخت الهولندية
    أوتريخت (هولندا) (RT) - ألقت الشرطة الهولندية، مساء الاثنين، القبض على المشتبه بتنفيذه إطلاق النار داخل محطة نقل "للترام" في مدينة أوتريخت أودى بحياة 3 أشخاص.

    وأكدت إدارة شرطة أوتريخت، في مؤتمر صحفي، أن المشتبه به تركي يدعى غوكمان تانيس، ويبلغ من العمر 37 عاما، وتم القبض عليه خلال مداهمة أمنية.

    من جانبه، أفاد مدعي بلدية أوتريخت، روتغير جيكين، خلال المؤتمر ذاته، بأن المشتبه فيه لديه سجل جنائي وسبق أن اعتقله الأمن المحلي.

    وأكد جيكين أن دوافع المهاجم لم تحدد بعد، مؤكدا أن العملية تحمل طابعا إرهابيا أو قد تكون ناجمة عن نزاع عائلي.
    وعلى خلفية هذا التطور قررت السلطات المحلية حفض مستوى التهديد الإرهابي في المدينة من الدرجة القصوى.

    وقال منسق الأجهزة الوطنية لمكافحة الإرهاب، بيتر ياب ألبيرسبيرغ، في بيان مقتضب نشره على حسابه الرسمي في "تويتر"، إن مستوى التهديد الإرهابي تم خفضه من الدرجة الخامسة إلى الرابعة، مضيفا: "السبب يكمن في احتجاز المشتبه به الأول بتنفيذ إطلاق النار".

    وأعلنت السلطات الهولندية في وقت سابق من الاثنين مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين جراء إطلاق نار في محطة للترام وسط مدينة أوتريخت، مرجحة أن الهجوم قد يكون عملية إرهابية.

    لكن أفرادا من أسرة منفذ الهجوم كشفوا في حديث لوكالة "الأناضول" التركية أن المسلح أطلق النار على قريب له في محطة للترام بسبب "مشاكل عائلية"، ثم استهدف أشخاصا حاولوا مساعدة الضحية.

    المصدر: RT + وكالات
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media