واشنطن تعلق على غرق عبارة الموصل
    الخميس 21 مارس / أذار 2019 - 18:34
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - عزت السفارة الأميركية لدى العراق، اليوم الخميس، بحادثة غرق عبارة الجزيرة السياحية بالموصل، والتي اسفرت عن مصرع العشرات غالبيتهم نساء وأطفال.

    وقال القائم باعمال السفارة وبعثة الولايات المتحدة لدى العراق جوي هود في بيان، إنه "يقدم تعازيه الحارة لعوائل وأصدقاء ضحايا حادث العبارة المأساوي الذي وقع علي نهر دجلة قرب الموصل.. الله يرحمهم".

    وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الخميس، مصرع 33 امرأة و12 طفلاً و10 رجال جراء غرق العبارة في الجزيرة السياحية بالموصل، فيما اشارت الى انقاذ قرابة 30 شخصا.

    وكان مصدر في الدفاع المدني بمدينة الموصل، أفاد اليوم الخميس، بارتفاع ضحايا غرق العبارة في الجزيرة السياحية بالمدينة الى 60 شخصاً، غالبتيهم نساء وأطفال.

    وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "فرق الدفاع المدني تمكنت حتى الان من انتشال 60 جثة لضحايا العبارة السياحية التي غرقت في نهر دجلة بمدينة الموصل".

    وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه، أن "غالبية الجثث المنتشلة تعود لنساء وأطفال"، مشيرا الى "استنفار قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي لانتشال بقية جثث الغرقى".

    وطالب مجلس محافظة نينوى، بفتح تحقيق عاجل بملابسات حادث غرق العبارة في جزيرة الموصل السياحية.

    وقالت عضو مجلس محافظة نينوى، هيام الهام، في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "الجهات المعنية مطالبة بفتح تحقيق فوري وعاجل لمعرفة ملابسات حادث غرق العبارة في الجزيرة السياحية بمدينة الموصل"، مشددة على "عدم التهاون بأرواح الناس".

    وكان مصدر أمني، كشف في وقت سابق من اليوم الخميس، عن سبب غرق عبارة الجزيرة السياحية في الموصل، مبينا انها حملت أكثر من 170 شخصا.

    وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العبارة الواحدة تحمل 30 شخصا، لكن القائمين عليها قرروا ان يكون على متن العبارة أكثر من 100 شخص، كان أغلبهم من الاطفال والنساء".

    وكانت جوامع مدينة الموصل، قد أطلقت مساء اليوم الخميس، نداء استغاثة لإنقاذ ضحايا العبارة التي انقلبت بالجزيرة السياسية وسط نهر دجلة في المدينة.

    وكان مصدر أمني بمحافظة نينوى، قد أفاد اليوم الخميس، بان أكثر من 100 مواطن غرقوا إثر انقلاب عبارة في الجزيرة السياحية بمدينة الموصل، مشيراً إلى أن الانباء الاولية تؤكد اخراج جثة طفل وامرأة وفقدان عائلة بالكامل.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media