الكربولي يكشف سبب انسحاب شقيقه من البناء ويؤكد: التراجع ممكن
    الجمعة 12 أبريل / نيسان 2019 - 19:26
    [[article_title_text]]
    أمين عام حزب الحل، محمد الكربولي
    (بغداد اليوم) متابعة -  كشف أمين عام حزب الحل، محمد الكربولي، الجمعة (12 نيسان 2019)، عن سبب انسحاب أخيه جمال الكربولي (رئيس الحزب) من تحالف البناء، فيما علق على إمكانية رجوع الأخير عن قراره.

    وقال الكربولي في تصريح صحفي، إن "انسحاب أخي جاء بسبب عدم تطبيق كل ما تم الاتفاق عليه في إطار المشروع الوطني الذي ما زلنا نعمل من أجل تحقيقه".

    وردا على سؤال فيما إذا كان قرار الكربولي نهائيا أم قابلا للتراجع قال: أن "الأساس في العمل السياسي هو المرونة وبالتالي لا توجد تقاطعات حادة بحيث لا يمكن التفاهم بشأنها"، مؤكداً "وجود مباحثات تقودها أطراف في البناء من أجل حمل الكربولي على التراجع".

    وكان رئيس حزب الحل، جمال الكربولي، قد أعلن الأربعاء (10 نيسان 2019)، انسحاب الحزب من تحالف البناء، الذي يتزعمه هادي العامري.

    وقال الكربولي في بيان له: "بكل النوايا الطيبة انضممت الى تحالف البناء محققاً قصب السبق في صياغة مضلة وطنية جامعة تعلو على كل الانتماءات الضيقة".

    وأضاف: "حيث ان شيئاً من طموحنا في صناعة أفق سياسي وطني بمعناه الحقيقي لم يتحقق منذ ما ينيف على العام فإنني أعلن انسحابي من تحالف البناء كخطوة أولى لتصحيح المسار".

    وأشار الى أن الانسحاب يأتي "في إطار البحث عن مشروع وطني يعمل بجد لعراق مزدهر يتساوى فيه جميع العراقيين".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit