الكربولي يستغرب تعطيل محاسبة محافظ البنك المركزي في البرلمان ويحدد 5 اسباب لاستجوابه
    الأحد 14 أبريل / نيسان 2019 - 20:50
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - عبر أمين عام حزب الحل، النائب محمد الكربولي، الأحد (14 نيسان 2019)، عن استغرابه من تأخير استجواب محافظ البنك المركزي، علي العلاق، ومحاسبته.

    وذكر الكربولي في تغريدة عبر حسابه في فيسبوك، متحدثاً عن اسباب خمسة للاستجواب "قضية التوقيع على العملة الوطنية لتخليد اسمه اغلقت، والمليارات السبعة الغارقة طواها النسيان، وتخصيص قرابة مليار دولار لإنشاء بناية واحدة اصبحت قضية قديمة، ونزيف المال المستمر في مزاد العملة أقل من ان تثير قلق المسؤولين، وتعطيل الإنتاج المحلي لصالح منتجات كمالية مستوردة أضحت سياسة اقتصادية وطنية".

    وتابع: "اما سر تعطيل استجوابه في البرلمان فذلك سر لا يعلمه الا الراسخون في العلم".

    [[article_title_text]]


    وكان تحالفُ "سائرون" قد أعلن، (15 تشرين الثاني 2018) عزمهِ تقديمَ طلبٍ الى رئاسة ِالبرلمان من أجلِ تشكيل لجنةٍ للتحقيقِ حول "غرق” نحو سبعِ سبعةِ 7 مليارات دينار في مصرف ِالرافدين بفعلِ مياه ِالامطار. 

    وقال النائبُ عن التحالف بدر الزيادي، في تصريح صحفي، إن "سائرونَ سيتولى مهمةَ تقديمِ الطلب الى مجلس ِالنواب من أجل ِتشكيل ِلجنةٍ للتحقيقِ بشأن ِالاموال التي أَعلن محافظ ُالبنكِ المركزي علي العلاق، تلفَها جراء َمياهِ الامطار". 

    وأضاف، أَن "اللجنةَ ستَتَولى عملية َعدِ الاموال والتأكدِ منها"، لافتاً الى اَنه "في حالِ وَجدت اللجنةُ نقصاً في تلكَ الاموال، فإنها ستعملُ على استجوابِ العّلاق في البرلمان".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media & managed by Ilykit