الكشف عن موعد إرسال بغداد رواتب البيشمركة
    الأحد 21 أبريل / نيسان 2019 - 19:02
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) كردستان - كشف مصدر بحكومة كردستان، اليوم الأحد، موعد إرسال وزارة المالية الاتحادية رواتب منتسبي قوات البيشمركة في الإقليم.

    وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وزارة المالية الاتحادية ستقوم بتحويل مبلغ 272 مليار دينار لحساب وزارة مالية إقليم كردستان مطلع شهر أيّار المقبل، مخصصة لرواتب منتسبي البيشمركة".

    وأضاف المصدر، أن "المبالغ التي سيتم تحويلها، عبارة عن رواتب 4 أشهر لعناصر البيشمركة ترسل على شكل دفعات، بحسب اتفاق الموازنة الذي تضمن تدمج رواتب البيشمركة مع وزارة الدفاع الاتحادية".

    وكان القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، دانا جزا، أكد السبت (13 نيسان 2019)، أن السياسة التي يتبعها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في إدارة حكومته ساهمت في تطوير العلاقات بين أربيل وبغداد.

    وقال دانا جزا في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "موافقة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، على صرف رواتب 4 أشهر لعناصر البيشمركة، خطوة أخرى نحو تحسين العلاقات بين بغداد واربيل".

    وأضاف: "منذ البداية قلنا ان عبد المهدي يمكن التعامل معه لأنه يقود الحكومة بطريقة يحترم فيها جميع المكونات"، مبيناً أن "هذه الفكرة أصبحت واضحة من خلال تطور العلاقات بين حكومتي أربيل وبغداد".

    وكان مصدر في وزارة المالية، قد كشف الأربعاء (10 نيسان 2019)، بأن رئيس الزوراء عادل عبد المهدي، وافق على إرسال رواتب 4 أشهر لقوات البيشمركة.

    وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارة المالية في اقليم كردستان تلقت رسمياً من بغداد، كتاب صرف مبلغ 68 مليار دينار شهريا، بمجموع 272 مليار دينار لـ 4 أشهر لقوات البيشمركة، بعد موافقة عبد المهدي، بصفته وزيرا للدفاع بالوكالة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media