تركيا ردا على قرار ترامب بشأن النفط الإيراني: نرفض الإملاءات حول كيفية ترتيب العلاقات مع الجيران
    الأثنين 22 أبريل / نيسان 2019 - 16:23
    [[article_title_text]]
    وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو
    أنقرة (RT) - أعلنت تركيا رفضها لقرار السلطات الأمريكية عدم تمديد نظام الاستثناءات من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على قطاع النفط الإيراني.

    وقال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في تغريدة نشرها اليوم الاثنين تعليقا على إعلان البيت الأبيض: "قرار الولايات المتحدة حول إلغاء الإعفاءات من العقوبات على واردات النفط الإيراني لن يخدم السلام والاستقرار الإقليميين، بل سيضر الشعب الإيراني".

    وتابع تشاووش أوغلو: "إن تركيا ترفض العقوبات أحادية الجانب والإملاءات حول كيفية ترتيب العلاقات مع الجيران".

    @MevlutCavusoglu
     The #US decision to end sanctions waivers on #Iran oil imports will not serve regional peace and stability, yet will harm Iranian people. #Turkey rejects unilateral sanctions and impositions on how to conduct relations with neighbors. @StateDept @SecPompeo

    350
    16:41 - 22 апр. 2019 г.


    وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق من اليوم، أنه تقرر عدم تمديد نظام الإعفاءات من عقوبات واشنطن على قطاع النفط الإيراني والتي تم منحها حتى مايو المقبل لمجموعة دول تشمل الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وإيطاليا واليونان.

    وتمثل إيران أكبر مصدر للنفط إلى تركيا التي حصلت العام الماضي على 25 طنا منه، وسبق أن أكدت السلطات التركية معارضتها الشديدة لإجراءات الولايات المتحدة الأحادية ضد الاقتصاد الإيراني، معربة عن أمل أنقرة في تمديد الإعفاءات من العقوبات.

    المصدر: RT + وكالات

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media