تيار الحكيم يحذر من "انفاس بعثية" تدير جامعات عراقية: هؤلاء من رفعوا صور صدام
    الثلاثاء 23 أبريل / نيسان 2019 - 17:46
    [[article_title_text]]
    النائب عن تيار الحكمة الوطني، سالم طحمير
    (بغداد اليوم) بغداد - حذر النائب عن تيار الحكمة الوطني، سالم طحمير، الثلاثاء 23 نيسان 2019، من وجود نفس بعثي تدار به بعض مناصب في الجامعات العراقية، مطالبا بوضع اجراءات صارمة للحد من الخروقات المتمثلة بتمجيد حزب البعث في بعض الجامعات.

    وقال طحمير في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "ما حصل في محافظة الانبار، وذي قار وديالى، بشأن رفع صور المقبور صدام او تمجيد البعث عبر الشعارات والاناشيد، يعد خرقا كبيرا للحرم الجامعي وتقف خلفه انفاس وعقليات بعثية".

    واضاف ان "وزارة التعليم العالي مطالبة بوضع حد لتلك الافعال المشينة التي تسيء للعراقيين، ومحاسبة مرتكبيها باقصى العقوبات"، لافتا الى ان "البعث لن يعود مرة اخرى اطلاقا".

    واشار الى ان "هناك في وزارة التعليم ما يقارب 450 درجة وظيفية لم يستبدل مدراءها منذ سنوات، واغلبها تدار بعقلية وانفاس بعثية"، مؤكدا ان "تياره سيتحرك خلال الايام المقبلة للعمل على تغيرهم".

    وكان صفحات التواصل الاجتماعي، قد تناقلت في قت سابق، مشاهد مصورة من حفل تخرج كلية القانون بجامعة ديالى، تضمن عرض "أغنية" تعود إلى النظام السابق.

    عقب ذلك أصدرت جامعة ديالى، الاثنين 22 نيسان 2019، بياناً ذكرت فيه أن "مجلس جامعة ديالى ومنتسبيها اساتذة وموظفين وطلبة يستنكرون التصرف اللا مسؤول والمخالف لتوجيهات الوزارة والجامعة، الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي".

    وأضاف البيان، أن "الكلية شكلت لجنة تحقيقية بموجب الأمر الاداري المرقم ش . ق /13 في 2019/4/21، ولجنة تحقيقية من قبل رئاسة الجامعة بموجب الأمر الجامعي ذي العدد 6907 في 2019/4/22".

    وتابع، أن "مجلس الجامعة عقد جلسة استضاف فيها مدير استخبارات ديالى وممثل جهاز الأمن الوطني في الجامعة لتدارس صحة المقطع المنشور والذي مدته (15) ثانية ليتسنى لنا محاسبة المقصر".

    وبحسب البيان، أكدت جامعة ديالى اتخاذها "اقصى العقوبات بشأن هذه المخالفة لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورداً على ذلك قام مجلس الجامعة بوقفة استنكارية مع الطلبة وبالكلية نفسها".

    وكانت جامعة ذي قار قد اخلت في وقت سابق من، اليوم الاحد (13 نيسان 2019)، مسؤوليتها عن عزف السلام الجمهوري العراقي السابق، في حفل تخرج إحدى كلياتها، مؤكدة ان صاحب المكتب المنظم للحفل هو المسؤول عن الحادثة وهو قيد الاعتقال حاليا.

    وقررت جامعة الانبار، الأربعاء 22 ديسمبر 2018، فصل ثلاثة طلاب من الجامعة، قاموا برفع صورة لرئيس النظام السابق صدام حسين، فيما اشارت الى أن هذا التصرف يمثل ترويجاً لا اخلاقياً لفكر اجرامي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media