العراق وحلف «الناتو» يبحثان تطوير العلاقات الثنائية
    الخميس 25 أبريل / نيسان 2019 - 08:35
    [[article_title_text]]
     بغداد (الصباح) - أجرى خبراء من "برنامج تعزيز التعليم الدفاعي” في مقر حلف شمال الاطلسي "ناتو”، وآخرون من مؤسسات التعليم الدفاعي المحترفة في الدول الحليفة، زيارة دامت اسبوعاً لجامعة الدفاع للدراسات العسكرية في بغداد.
    والتقى الخبراء، ممثلين عن مديرية التدريب في وزارة الدفاع العراقية، ورئاسة جامعة الدفاع للدراسات العسكرية، وملاكات من كلية الدفاع الوطني والكلية الحربية ومعهد الدفاع للغات وكلية الاركان وكلية القادة والكلية العسكرية ومركز الدراسات والبحوث الستراتيجية.
    ويقول الحلف ان "هذه الزيارة جاءت لدعم التزام بعثة حلف الناتو في العراق بتقديم المساعدة لتحقيق مزيد من التطور في مؤسسات التعليم العسكري المهنية العراقية كجزء من مساع اوسع لإصلاح البنى الامنية القومية”.
    وبين الحلف، ان”المرحلة الاولى من "برنامج تعزيز التعليم الدفاعي” للعراق، سوف تركز على ثلاثة معاهد تحت مظلة جامعة الدفاع للدراسات العسكرية، الكلية الحربية، وكلية الدفاع الوطني ومعهد الدفاع للغات”، مشيراً الى ان "فريق الخبراء ناقش خلال الزيارة مع هذه الجهات خطط الارتقاء بالمناهج الاكاديمية وتطوير المدربين والقدرات المؤسساتية، وسوف يعكفون الان على انجاز تقرير يتضمن تقييماً ثم يتخذون مزيداً من الخطوات في تعاون وثيق مع رئاسة جامعة الدفاع”.
    وتابع الحلف، انه "من المتوقع أن يستغرق تطبيق "برنامج تعزيز التعليم الدفاعي” للعراق الفترة من 2019 الى 2021”. 
     
    جورج أليسون/ مجلة الدفاع البريطانية "يو كي دي جي”
    ترجمة : انيس الصفار
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media