الكربولي منتقدا عبد المهدي: انه يستبعد الكفاءات الوطنية
    الخميس 25 أبريل / نيسان 2019 - 14:38
    [[article_title_text]]
     بغداد (المسلة) - قال عضو تحالف البناء، محمد الكربولي، الاربعاء 24 نيسان 2019، ان اوامر التعيين الخاصة بالمناصب القيادية الصادرة من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، تستبعد الكفاءات الوطنية.

    وقال الكربولي في تدوينة على حسابه في تويتر، تابعتها "المسلة"، ان "جميع اوامر التعيين الخاصة بالمناصب القيادية الصادرة من عبد المهدي تنحصر بمكون واحد"، وموضحاً اننا "لم نجد تفسيراً مقنعاً لجدوى استبعاد بقية الكفاءات الوطنية الاخرى".

    ودعا رئيس ائتلاف النصر، حيدر العبادي، الاربعاء 24 نيسان 2019، في بيان لـ"المسلة"، "على الكتل السياسية العمل على خدمة المواطن وليس الصراع على المناصب والامتيازات وان يكون التنافس لتحقيق الافضل للمواطنين".

    واعتبر النائب عن سائرون رهيف العيساوي في حديث لـ"المسلة"، ‏الأربعاء‏، 24‏ نيسان‏، 2019 ان التعيينات في الدرجات الخاصة، من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، هو نتيجة اتفاق بين الكتل السياسية الكبيرة، ما أتاح له تعيين امين لمجلس الوزراء من دون الرجوع الى البرلمان

    وقال العيساوي لـ"المسلة"، ‏ان اتفاقا بين الكتل السياسية، تمخض عن صدور قرار لعبد المهدي بتعيين احد أعضاء سائرون بمنصب الأمين العام للوزراء.

    ورأى العيساوي ان التعليمات تتيح لرئيس الوزراء التعيين في المناصب في حالة اتفاق الكتل السياسية لاسيما الكتلتين الكبيرتين، ولا حاجة وفق ذلك، الى اخذ موافقة البرلمان.

    وتابع: يمكن لعبد المهدي وفق اتفاقات سياسية، منح بعض المناصب التنفيذية لكتل وأحزاب لم تحصل على حقائب وزارية.

    وأضاف: لا أرى ضيرا في ذلك، لان هذه الخطوات سوف تعزز العملية السياسية وتعجّل في إتمام تشكيل الحكومة.

    وتابع القول: الحديث عن وجود كتلة ثالثة ناجمة عن تفكك الكتلتين الكبيرتين لا أساس له من الصحة، والغرض منه الحصول على امتيازات ومناصب، مؤكدا عدم وجود انشقاق بين الكتل.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media