ما حقيقة فرض الجبوري أو المرعيد لمنصب محافظ نينوى؟
    الخميس 25 أبريل / نيسان 2019 - 16:41
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) نينوى - رفض مجلس محافظة نينوى، اليوم الخميس، "محاولة" فرض الأمر الواقع عليه و"تجاوز القانون" في اختيار محافظ جديد خلفا للمقال نوفل العاكوب، فيما نفى دعمه أية شخصية لتولي المنصب.

    وقال عضو المجلس حسن سبعاوي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "مجلس المحافظة هو الملزم قانونا ودستوريا باختيار المحافظ ونائبيه، وقد وصل عدد المترشحين لمنصب المحافظ بعد فتحنا باب الترشيح الى 30 شخصا"، مبينا أن "جميعهم سيخضعون للتمحيص ليتم اختيار واحد منهم".

    وأضاف سبعاوي، أن "الكتل السياسية لم تفرض علينا شخصية لتولي المنصب سواء كان النائب أحمد الجبوري أو منصور المرعيد وغيرهم"، مشددا على "رفض كل محاولات التشويش أو فرض الأمر الواقع على مجلس نينوى والتجاوز على القانون بهذا الشأن".

    وانتهت يوم أمس الاربعاء فترة الترشح لمنصب محافظ نينوى التي فتحها مجلس المحافظة في 15 من الشهر الجاري، فيما تسعى عدة أطراف كُردية وعربية للحصول عليه.

    وكان مجلس النواب العراقي قد صوت بالإجماع، في 24 آذار الماضي على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب، ونائبيه عبد القادر سنجاري وحسن العلاف، بناء على طلب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، خلفية تهم بشبهات فساد، وغرق العبارة السياحية في نهر دجلة بمنطقة الغابات بمدينة الموصل، والتي راح ضحيتها أكثر من 110 اشخاص.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media