عضو بالحكمة: خلاف بين 3 قوى يعيق تسمية مرشحي التربية والدفاع.. هذا ما نتوقعه خلال اسبوعين
    الأثنين 10 يونيو / حزيران 2019 - 17:21
    [[article_title_text]]
    النائب عن تيار الحكمة الوطني، جاسم خماط
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد النائب عن تيار الحكمة الوطني، جاسم خماط، الاثنين 10 حزيران 2019، ان تولي وزارة الدفاع من قبل شخصية سنية لا يزال موضع خلاف واختلاف بين القوى السنية، الوطنية، القرار، واتحاد القوى. 

    وقال خماط في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "هناك بعض الاسماء المطروحة لتولي وزارة العدل والتربية والداخلية لا يزال الخلاف حولها مستمر الى جانب الخلافات على الدفاع". 

    واضاف ان "القوى السنية الثلاث، الوطنية والقرار واتحاد القوى، ايضا لا يزالوا مختلفين حول من يتولى منصب وزارة الدفاع". 

    واكد انه "رغم الاشكالات الموجودة الا ان هناك اصرار وعزيمة من قبل بعض الكتل والنواب على تمرير مرشحي الوزارات الشاغرة في حال تم ارسالها خلال الاسبوعين المقبلين".

    وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، هدد في وقت سابق، باتخاذ موقف في حال تأخر الكتل السياسية بحسم ملف الوزارات الشاغرة.

    وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "طلبنا من الكتل السياسية حسم مرشحيها للوزارات الشاغرة".

    وأضاف رئيس مجلس الوزراء: "سيكون لنا موقف اذا ما تأخر حسم هذه الوزارات أكثر".

    وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد أكد، في 23 نيسان الماضي، أن القوى السياسية توصلت الى "نهاية" حسم أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة، بعد يوم على من لقاء جمعه برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بحثا خلاله هذا الملف.

    ولاتزال الخلافات السياسية تعرقل إكمال الكابينة الوزارية لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، التي منحها منحها البرلمان الثقة في 24 تشرين الأول من العام الماضي، حيث لاتزال وزارات الدفاع والداخلية والتربية والعدل شاغرات حتى الآن.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media