عبد المهدي: الاحزاب السياسية مارست ضغوطا من اجل عدم تحقيق البرنامج الحكومي
    الثلاثاء 11 يونيو / حزيران 2019 - 19:18
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - اتهم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء 11 حزيران 2019، الأحزاب السياسية بـ"ممارسة ضغوط" من أجل عدم تحقيق برنامجه الحكومي.

    وقال عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، وحضرته (بغداد اليوم)، إن "الاحزاب السياسية مارست ضغوطا من اجل عدم تحقيق البرنامج الحكومي الذي صوتوا عليه في البرلمان".

    وفي جانب آخر من المؤتمر، نفى رئيس مجلس الوزراء  نيته الاستقالة من منصبه، فيما أكد "قرب" حسم ملف استكمال كابينته الوزارية.

    وقال عبد المهدي إن "الانباء التي تحدثت عن نيتي تقديم الاستقالة لا توجد لها أية صحة"، مبينا أن "تغيير رئيس الحكومة بيد البرلمان".

    وأضاف، أن "ملف استكمال الكابينة الوزارية سيحسم قريبا"، مؤكدا  "عدم وجود سلطة للأحزاب على الدولة، وأن رئيس مجلس الوزراء مسؤول عن اداء الوزراء".

    وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن "جميع الأطراف لا تريد الحرب في المنطقة".

    وكانت وسائل إعلام قد تداولت، مؤخرا، أنباءً تفيد بنية رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الاستقالة من منصبه، فيما أكد النائب عن تحالف سائرون أمجد العقابي، الأحد 9 حزيران الجاري، أن عبد المهدي "لن يستمر في منصبه، وأن تحالفه سيكون له موقف من ضعف الأداء الحكومي".

    ولاتزال الخلافات السياسية تعرقل إكمال الكابينة الوزارية لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، التي منحها منحها البرلمان الثقة في 24 تشرين الأول من العام الماضي، حيث لاتزال وزارات الدفاع والداخلية والتربية والعدل شاغرات حتى الآن.

    وفيما رجح نواب في البرلمان تمرير مرشحي هذه الوزارت، بعد عيد الفطر، فقد هدد عبد المهدي، في 2 حزيران الجاري، باتخاذ موقف في حال تأخر الكتل السياسية بحسم ملف الوزارات الشاغرة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media