هل استعان عبد المهدي بالبناء لمنع اقالته مقابل منح التحالف مناصب مهمة
    الأحد 18 أغسطس / آب 2019 - 12:45
    [[article_title_text]]
    النائب عن تحالف البناء عباس الزاملي
    (بغداد اليوم) بغداد - كشف النائب عن تحالف البناء عباس الزاملي، الأحد، 18 آب، 2019، حقيقة استعانة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي بالتحالف لمنع استجوابه واقالته، مقابل منحه مناصب مهمة في الدولة العراقية.

    وقال الزاملي، لـ(بغداد اليوم)، إن "الحديث عن وجود اتفاق او حوار بين تحالف البناء وعبد المهدي، لمنع استجواب الاخير او اقالته، مقابل منح التحالف مناصب مهمة في الدولة العراقية، مجرد شائعات ولا صحة لها".

    وبين، أن "رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، مدعوم من قبل تحالفي البناء، والاصلاح والاعمار"، مؤكدا أن "تحالف البناء يدعم الاطر القانونية والدستورية لمراقبة اداء الحكومة وتصحيح الاخطاء، وغير مستبعد ان تكون هناك استجوابات من قبل تحالف البناء لبعض الوزراء، واقالتهم".

    وكانت صحيفة العربي الجديد ذكرت في تقرير لها ان عبد المهدي، استغل العطلة التشريعية للبرلمان، لخلق أجواء للتقارب مع كتل سياسية رئيسة، والحصول على دعمها خلال الفصل التشريعي المقبل لمنع استجوابه واقالته، وتحديداً تحالف "البناء"، الذي يضم كتل "الفتح" بزعامة هادي العامري، و"دولة القانون" بزعامة نوري المالكي، إلى جانب كتل سياسية أخرى.

    وأضافت أنّ "عبد المهدي تواصل خلال العطلة التشريعية للبرلمان مع قادة تحالف البناء، وفتح معهم الملفات الحساسة"، موضحاً أنّ "أهم الملفات التي تمّ بحثها بتفصيل دقيق، قراره بإعادة هيكلة الحشد الشعبي وضمه إلى المؤسسة العسكرية، وقرار سحب فصيل الحشد الشبكي من الموصل، وتوزيع الدرجات الخاصة، وملف وجود معسكرات الحشد داخل المدن".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media