مكتب القائد العام: توصلنا لاستنتاجات مهمة في التحقيقات بقضية اغتيال المهندس وسليماني
    الثلاثاء 14 يناير / كانون الثاني 2020 - 21:18
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم)  بغداد - أعلن الناطق باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة، اللواء عبد الكريم خلف، اليوم الثلاثاء، توصل اللجنة المشكلة في التحقيق بشأن الضربة الجوية التي استهدفت نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني، الى استنتاجات مهمة.

    ونقلت وكالة الانباء العراقية الرسمية "واع"، عن خلف قوله، إن "اللجنة التي شكلت برئاسة وزير الداخلية ياسين الياسري وممثل عن جميع الاجهزة الامنية وسلطة الطيران المدني والمراقبين الجويين لم تنهي أعمالها حتى الآن"، مضيفاً أن اللجنة ستقوم بتسليم التقرير النهائي الى رئيس الوزراء".

    وأضاف خلف، أن "اللجنة توصلت الى استنتاجات مهمة وستفتح منفذاً من منافذ التحقيقات المعمقة للجهات الاخرى وتم تكليف جهاز المخابرات والاستخبارات الداخلية"، لافتاً الى أن "التحقيق ربما سيتخطى الحدود".

    وصوت مجلس النواب العراقي، يوم الاحد (05 كانون الثاني 2020)، على خروج جميع القوات الاجنبية والامريكية من العراق، والغاء دور التحالف الدولي، بالإضافة إلى الغاء الاتفاقية الامنية مع امريكا من قبل الحكومة العراقية.

    وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد هدد الإثنين (6 كانون الثاني 2020)، بفرض عقوبات على بغداد بعدما طالب البرلمان العراقي القوات الأميركية بمغادرة البلاد. مضيفا أنه إذا غادرت قواته فسيتعين على بغداد أن تدفع لواشنطن تكلفة قاعدتها الجوية.

    واستهدفت الطائرات الاميركية، في منتصف ليل الخميس _ الجمعة (3 كانون الثاني 2020) موكب قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وثمانية آخرين كانوا برفقتهم.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media