المتظاهر علاء الركابي: ’’المهلة’’ فرصة أخيرة لتحقيق مطالبنا وحراكنا سيعتمد بعدها هذه الاساليب
    الأحد 19 يناير / كانون الثاني 2020 - 21:37
    [[article_title_text]]
    المتظاهر من محافظة ذي قار، علاء الركابي
    (بغداد اليوم) بغداد - رأى المتظاهر من محافظة ذي قار، علاء الركابي، الأحد 20-1-2020،  إن المهلة التي طرحها المتظاهرون تحت اسم مهلة الناصرية، امام الحكومة لتلبية مطالبهم، هي الفرصة الأخيرة لتحقيق مطالب المتظاهرين.

    وقال الركابي خلال استضافته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" وتابعته (بغداد اليوم)، إن "المهلة هي الفرصة الأخيرة لتحقيق مطالب المتظاهرين التي تنص على المصادقة على قانون الانتخابات من قبل رئاسة الجمهورية وتحديد موعد الانتخابات وتسمية مكلف برئاسة الحكومة الانتقالية على ان تستمر بعملها لـ 6 اشهر فقط".

    وأضاف، أن "مطالبنا واقعية، ومن ينتقد حراكنا كان يجدر به ان يتخذ موقفاً من قتل المتظاهرين بنيران القناصة الذين تعرفهم الحكومة".

    وأشار الى أن "قطع الطرق الداخلية لم ندعمه وهو اجراء موجود وحصل وتكرر في فرنسا كطريقة للاحتجاج"، مبينا: "سنسمح بعبور شاحنات المواد الغذائية والادوية والحالات الطارئة والمرضى وسيارات المسافرين في ذي قار ضمن حراكنا الاحتجاجي".

    ولفت الى أن "الوضع في العراق منذ التغيير سائر بنهج الفساد والمحاصصة وغياب العدالة الاجتماعية"، منبها الى أن "الحكومة الحالية شكلتها أحزاب الفساد ونرفض استمرارها".

    واكمل: "في العراق اعداد كبيرة من الكفاءات وبالإمكان الاستعانة بها برئاسة الحكومة والكابينة الوزارية".

    وبالتزامن مع قرب انتهاء مهلة الناصرية، التي أعلنها متظاهرو المدينة قبل أسبوع، وأيدها متظاهرون في محافظات أخرى، صعد المتظاهرون من وتيرة احتجاجاهم اليوم، وتمثل ذلك بقطع طريق محمد القاسم من جهة مستشفى الجملة العصبية وسط بغداد، وشل حركة السير في مدينة النجف، وذلك بقطع الطرق الرئيسية، وعزل مركز محافظة ذي قار، عن الاقضية والنواحي، واغلاق مديرية الكهرباء ودائرة المنتجات النفطية في محافظة الديوانية فضلاً عن قطع طريق كربلاء - النجف واغلاق دائرة الضرائب بكربلاء ومكتب مجلس النواب.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media