البياتي: التركمان قدموا 3 طلبات حاسمة لعلاوي.. سنتولى وزارة وهذا ما طلبناه بشأن كركوك
    الأربعاء 19 فبراير / شباط 2020 - 14:19
    [[article_title_text]]
    الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق، جاسم محمد جعفر البياتي
    (بغداد اليوم) بغداد - كشف الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق، جاسم محمد جعفر البياتي، ( الاربعاء 19 شباط 2020)، عن تقديم القوى التركمانية 3 طلبات وصفها بالمهمة والحاسمة الى رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي. 

    وقال البياتي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وفد سياسيا تركمانياً التقى رئيس الوزراء المكلف وقدم 3 طلبات ، منها ما يتعلق بضرورة حضور التركمان في التمثيل الوزاري، والهيئات المستقلة". 

    واضاف ان "معلوماتنا تؤكد ان هناك شخصية تركمانية ستتولى احدى الوزارات، دون ان نحصل على اسم المرشح او الوزارة التي سيتولى ادارتها". 

    وبين البياتي أن "الطلب الثاني هو حصولنا على ضمانات بشأن مخاوفنا وقلقنا من بعض الصفقات التي ربما تعقد مع كردستان بشأن عودة البيشمركة والاسايش الى كركوك، وهذا الامر يعتبر خطاً احمر بالنسبة لنا". 

    واوضح أن "التركمان طالبوا علاوي ايضا، باعادة النازحين، واعادة اعمار مناطقهم التي تضررت جراء العمليات العسكرية ضد داعش".

    وكان رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، أكد السبت (15 شباط 2020)، أن حكومته اقتربت من تحقيق انجاز تاريخي عبر اختيار كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين، دون تدخل أي طرف سياسي.

    وذكر علاوي في تغريدة عبر منصته بـ "تويتر"، قائلا: "اقتربنا من تحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بإكمال كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين من دون تدخل أي طرف سياسي".

    واضاف: "سنطرح أسماء هذه الكابينة خلال الأسبوع الحالي إن شاء ألله بعيداً عن الشائعات والتسريبات، ونأمل استجابة أعضاء مجلس النواب والتصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media