عمليات بغداد: اعتقال صاحب ’’المرآب’’ الذي انطلقت منه الصواريخ التي استهدفت معسكر التاجي
    السبت 14 مارس / أذار 2020 - 13:56
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - اعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت (14 آذار 2020)، القبض على صاحب الكراج في منطقة ابو عظام الذي انطلقت منه الصواريخ، باتجاه معسكر التاجي هذا اليوم.

    وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قواتنا الامنية عثرت على مكان إطلاق صواريخ الكاتيوشا التي استهدفت معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد، صباح اليوم  ووجدت سبعة منصات إطلاق داخل مرآب في منطقة ابو عظام".

    واضاف البيان ان "القوات الامنية القت القبض على صاحب المرأب والعاملين فيه، فضلا عن القاء القبض على جميع منتسبي نقطة التفتيش القريبة منه التابعة الى قيادة شرطة بغداد  وإحالتهم جميعاً  للتحقيق".

    وفي وقت سابق من اليوم، تعرض معسكر التاجي، شمالي العاصمة بغداد، لقصف صاروخي من سبع منصات، اسفر عن جرح منتسبين في قيادة الدفاع الجوي، وفقا لبيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة.

    وكان الخبير القانوني، علي التميمي، كشف أن العراق يستطيع أن يقدم الشكوى ضد انتهاك سيادته إلى مجلس الأمن وفق المواد 1 و2 و3 من الميثاق الأممي، على خلفية قصف القوات الامريكية، لعدد من الأهداف في البلاد.

    وأوضح التيمي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن العراق "يمكن له الانسحاب من التحالف الدولي المشكل بموجب القرار 2170 الصادر من مجلس الأمن بالطريقة نفسها".

    واستعرض قائد القيادة الأمريكية المركزية، الجنرال كينيث ماكنزي، أمس الجمعة (13 آذار 2020)، تفاصيل القصف الذي استهدف مقرات الجيش والحشد الشعبي في العراق، ليلة أمس.

    وقال ماكنزي في مؤتمر صحفي، إن "المواقع الثلاث التي استهدفتها القوات الامريكية يوم أمس، كان الاول مخصص لتخزين الصواريخ، والثاني كان يحتوي على صواريخ ارض ارض، فيما كان المكان الثالث معسكرا فيه اسلحة ومعدات كبيرة، وكان الهدف من هذه الضربة تدمير القدرة التسليحية لكتائب حزب الله العراقي".

    واضاف أن "الضربة تجنبت من وقوع أي اضرار اخرى غير تدمير الاسلحة"، لافتا إلى أن "الطقس كان سيئا جدا اثناء العملية لكن صواريخنا وطائراتنا كانت دقيقة جدا".

    وتابع أن "هذه الضربة جاءت للرد على أي هجمة تقوم بها ايران واذرعها في العراق ضد القوات الامريكية، وقواتنا جاهزة لأي رد وهجوم جديد".

    واشار ماكنزي إلى أن "سبب تأخرنا بضرب اذرع إيران، لأننا لدينا قيود مع السلطات العراق، وننتظر الحصول على موافقتهم، وكل ما تقوم به القوات الامريكية رد على الاعتداءات التي تقوم بها المليشيات ضد قوات التحالف الدولي في العراق"، لافتا إلى أن "القوات الامريكية لديها اتصال وثيقا ومتواصلا مع العراق وقواته الاستخباراتية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media