نائب يكشف مقترحاً برلمانياً لاستقطاع نسب من رواتب الدرجات الخاصة
    الجمعة 3 أبريل / نيسان 2020 - 16:36
    [[article_title_text]]
    عضو اللجنة القانونية النائب، محمد الغزي
    (بغداد اليوم) بغداد - أعلن عضو اللجنة القانونية النائب، محمد الغزي، الجمعة (3 نيسان 2020)، أن رواتب الموظفين للعام الحالي مؤمنة بالكامل، مشيراً إلى وجود توجه لاستقاطع نسب من الدرجات الخاصة.

    قال الغزي في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "رواتب الموظفين مؤمنة للعام الحالي بالرغم من الانخفاض الكبير باسعار النفط"..

    وأضاف أن "عقد قبل ايام اجتماع مع ممثل وزارة المالية ووممثل البنك المركزي الذان تعهدا بتامين رواتب الموظفين للعام الحالي وعدم المساس بها".

    واشار الغزي الى "وجود مقترح نيابي لاستقطاع نسب جديدة من رواتب الدرجات الخاصة لسد العجز في اماكن اخرى".

    وكان عضو اللجنة المالية النيابية النائب جمال كوجر،قدم،  الاربعاء (01 نيسان 2020)، خارطة طريق لتأمين رواتب موظفي الدولة بعد انهيار سوق النفط مؤخرا وتبعاته الكارثية على الموازنة الاتحادية في العراق.

     وقال كوجر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "العراق رغم ازمته المالية التي يمر بها بسبب انهيار اسعار النفط الا أنه قادر على تجاوزها من خلال الاعتماد على احتياط البنك المركزي او الاقتراض"، لافتا إلى أن "بيع عقارات الدولة التي يسيطر عليها الساسة ومؤيديهم وخاصة القصور منها ممكن لتوفير رواتب للموظفين وسد العجز المالي الذي تعاني منه الدولة".

    واضاف أن "الازمة المالية صعبة ومعقدة ويجب التعامل معها وفق الاطر الستراتيجية بعيدا عن الاجتهادات وايادي الفاسدين"، مشيرا إلى أن "العراق بحاجة إلى مركز للدراسات الخاصة بالازمات المالية لمعرفة الموارد والبطالة والفقر ".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media