كتلة العامري: العراق يمر بأزمات خطيرة تتطلب تشكيل الحكومة الانتقالية
    الجمعة 3 أبريل / نيسان 2020 - 16:56
    [[article_title_text]]
    رئيس كتلة بدر النيابية، حسن شاكر
    (بغداد اليوم) بغداد - رأى رئيس كتلة بدر النيابية، حسن شاكر، الجمعة (3 نيسان 2020)، ان العراق يمر في ثلاث أزمات خطيرة، تتطلب الاسراع في تشكيل الحكومة الانتقالية المقبلة. 

    وقال شاكر في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "رفض رئيس الوزراء المكلف من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح، لا يزال مستمر ومن الصعب تمريره داخل مجلس النواب". 

    واضاف ان "وضع البلاد صعب جدا، لذا على القوى السياسية ان تجتمع سريعا خلال الايام المقبلة، لاختيار شخصية لها القدرة على ادارة البلاد". 

    وأشار شاكر إلى ان "الجميع يضع امام عينه الازمات التي يمر فيها العراق منها جائحة كورونا، وانخفاض اسعار النفط، بالاضافة الى التهديدات الامريكية".

    وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، قد كلف الثلاثاء (17 آذار 2020)، رئيس كتلة النصر النيابية، عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفاً للمكلف السابق محمد توفيق علاوي، والذي قدم اعتذاراً رسمياً عن تشكيل الحكومة.

    بعد ذلك، عبّر الرئيس صالح، خلال مراسم التكليف التي جرت في قصر السلام ببغداد، عن "أمنياته لرئيس الوزراء المكلف بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، وأن يعمل على إجراء انتخابات مبكرة ونزيهة، ويحقق تطلعات العراقيين، ويلبي مطالب المتظاهرين السلميين المشروعة من خلال إنجاز الإصلاحات المطلوبة، وأن يحافظ على سيادة واستقرار وأمن العراق".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media