بيان رسمي:الصحة العراقية تعلن تسجيل 83 اصابة جديدة بكورونا اغلبها ببغداد و5 حالات وفاة
    الأحد 5 أبريل / نيسان 2020 - 16:51
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد، تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات في عموم البلاد.

    وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا، أن "مختبرات الصحة سجلت 83 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وزعت على مناطق العاصمة بغداد، في الكرخ إصابتين، وفي جانب الرصافة 21 إصابة، فيما سجلت مدينة الطب 4 إصابات جديدة".

    وأضاف البيان، أن "محافظة البصرة سجلت 10 إصابات جديدة، وسجلت النجف 6 إصابات، وفي إقليم كردستان سجلت السليمانية إصابة واحدة، وأربيل 18 إصابة جديدة".

    وتابع، أن "محافظة ديالى سجلت 5 إصابات، والمثنى 6، وسجلت بابل إصابة واحدة، وفي كركوك وكربلاء سجلت 4 إصابات لكل منهما، ومحافظة ذي قار لم تسجل سوى إصابة واحدة جديدة".

    وبشأن الوفيات، أكد بيان الموقف الوبائي لليوم الأحد، تسجيل 5 وفيات، حالتين منها في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، فيما سجلت السليمانية والنجف وديالى حالة وفاة وأحدة لكل منها.

    وعن حلات الشفاء التام من فيروس كورونا، أكد بيان الموقف الوبائي، تسجيل 20 حالة شفاء، توزعت، في محافظة النجف 5 حالات شفاء، وفي جانب الرصافة من العاصمة بغداد حالتين، وفي محافظة كربلاء 8 حالات شفاء، والبصرة حالتين، وسجلت محافظات ديالى والمثنى وبابل،  حالة شفاء واحدة لكل منها.

    وبحسب وزارة الصحة والبيئة، ارتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، إلى "961، ومجموع حالات الوفيات 61، مقابل شفاء 279 حالة من الفيروس".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media