نائب يكشف عن عشرات المحطات الكهربائية أنشئت بالفترات السابقة دون جدوى اقتصادية
    السبت 1 أغسطس / آب 2020 - 15:37
    [[article_title_text]]
    عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية، عباس العطافي
    (بغداد اليوم) بغداد - دعا عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية، عباس العطافي، اليوم السبت، وزارة الكهرباء الى ارسال وفد متقدم الى محافظات الوسط والجنوب لدراسة وضع محطاتها التشغيلية، لتلبية احتياجات تلك المدن التي عانت من الحرمان طوال الفترات السابقة.

    وقال العطافي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "نسبة كبيرة من ازمة الكهرباء في البلاد سببها تردي النقل وسوء التوزيع بالطاقة بين المحافظات"، مطالبا بـ"منح مدراء دوائر الكهرباء في المحافظات الصلاحيات سيحسن من الوضع الحالي".

    واضاف أن "وزارة الكهرباء مطالبة بتشكيل وفد من الكادر المتقدم في الوزارة لغرض ارساله الى محافظات الوسط والجنوب للاطلاع على وضع المحطات فيها"، مبينا أن "هناك عشرات المحطات انشأت في الفترات السابقة خارج الجدوى الاقتصادية وتعتبر بابا مو ابواب الفساد، ما اثر على تقديم الخدمات للمواطنين".

    وكان النائب المستقل في مجلس النواب العراقي، باسم خشان، كشف الخميس (30 تموز 2020)، عن "أشكال فساد" قال إنها غير مشخصة في توزيع الطاقة الكهربائية بالمحافظات.

    وقال خشان في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكهرباء تأتي في مقدمة الدوائر الرسمية بمعدلات الأعلى فساداً على مستوى العراق، حيث أن هناك دوائر الكهرباء في المحافظات تابعة للوزارة، تبيع الاسلاك والاعمدة على المواطنين، في حين أن هناك ميزانية مرصودة لها لكنها تذهب الى جيوب الفاسدين، بالإضافة إلى ملف الجباية، وعدم وجود الوصولات، فضلاً عن ملف شراء الأجهزة والمعدات ووجود الفضائيين".

    واضاف، أن "الفساد المستشري في دوائر الكهرباء هو السبب الذي جعل الطاقة تصل إلى هذا المستوى الخطير من التوزيع"، مبيناً أن "الوزارة تحتاج إلى جهود كبيرة لمعالجة أزمة الفساد والتحقيق في كل الملفات".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media