صحيفة أميركية تكشف "أوامر خامنئي" للجيش الإيراني
    الجمعة 2 فبراير / شباط 2024 - 11:19
    [[article_title_text]]
    علي خامنئي
    (سكاي نيوز عربية) ترجمات - أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن المرشد الإيراني علي خامنئي وجه بتجنب المواجهة العسكرية المباشرة مع الولايات المتحدة.

    وذكرت الصحيفة أن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني عقد هذا الأسبوع اجتماعا طارئا لمناقشة الوضع في المنطقة، وأن خامنئي وجه "بتجنب الحرب المباشرة مع الولايات المتحدة والنأي بإيران عن الجماعات التي قتلت الأميركيين" في المنطقة مؤخرا.

    وأشارت الصحيفة إلى أن إيران تستعد للرد إذا شنت الولايات المتحدة ضربة انتقامية.

    ووضعت القيادة الإيرانية جميع القوات المسلحة وأنظمة الدفاع الصاروخي المضادة للطائرات في حالة تأهب قصوى، ونشرت صواريخ باليستية على طول الحدود مع العراق.

    وفي وقت سابق، صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي بأن الولايات المتحدة قد تلجأ إلى رد متدرج على الهجوم، الذي أسفر عن مقتل 3 من قواتها المتمركزة في الأردن.

    وأكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن الرد الأميركي على الهجوم "قد يكون على عدة مستويات، وهو يحدث على مراحل ويدوم فترة معينة".

    يذكر أن القيادة المركزية للقوات المسلحة الأميركية (سينتكوم) أعلنت في 28 يناير عن تعرض قاعدة تستضيف عسكريين أميركيين، على الحدود بين الأردن وسوريا للهجوم بطائرة مسيرة.

    واتهمت واشنطن الجماعات المتحالفة مع إيران بالوقوف وراء الهجوم، وأكدت أنها سترد، فيما نفت طهران مسؤوليتها عن استهداف القاعدة الأميركية وقالت إن "المقاومة الإسلامية" تتخذ القرارات بهذا الشأن بشكل مستقل.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media