وفاة صاحب هدف فوز ألمانيا بكأس العالم 1990.. من هو "أندرياس بريمه"؟
    الثلاثاء 20 فبراير / شباط 2024 - 10:03
    [[article_title_text]]
    أندرياس بريمه
    (السومرية نيوز) – توفي أندرياس بريمه، الذي سجل هدف فوز ألمانيا في نهائي كأس العالم 1990، عن عمر يناهز 63 عاما إثر أزمة قلبية، حسبما أكدت زوجته سوزان شيفر لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الثلاثاء نيابة عن الأسرة.

    وجاء في بيان شيفر: بحزن عميق أعلن نيابة عن العائلة أن زوجي أندرياس بريمه توفي فجأة وبشكل غير متوقع بين عشية وضحاها بعد سكتة قلبية. نطلب منكم احترام خصوصيتنا في هذا الوقت العصيب والامتناع عن طرح الأسئلة.
    وفاة ظهير منتخب ألمانيا الأسطوري وبطل العالم 1990

    وخاض بريمه 86 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا، وأحرز هدف تتويج الفريق بكأس العالم للمرة الثالثة قبل 34 عاما من ركلة جزاء خلال الفوز 1 - صفر على الأرجنتين، بقيادة نجمها الأسطوري دييغو مارادونا، في المباراة النهائية لمونديال 1990، التي أقيمت بالملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما.
    [[article_title_text]]

    وشارك بريمه، المولود في هامبورغ، في ثلاث نسخ لكأس العالم، وخسر نهائي 1986 في مكسيكو سيتي أمام الأرجنتين.

    وقضى بريمه أفضل فتراته مع الساحرة المستديرة كلاعب مع فريق إنتر ميلان، الذي توج معه بالدوري الإيطالي عام 1989 وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1991، كما فاز بلقب الدوري الألماني مع ناديي بايرن ميونخ وكايزرسلاوترن.

    وعقب انتهاء مسيرته كلاعب، توجه بريمه للمجال التدريبي، لكنه لم يحقق نفس النجاح، حيث تولى قيادة عدد من الفرق الألمانية مثل كايزرسلاوترن وأونترهاتشينغ. وتأتي وفاة بريمه بعد أسابيع قليلة من وفاة أيقونة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور، الذي درب منتخب ألمانيا في نهائيات كأس العالم 1986 و1990 بعد فوزه كلاعب مع الفريق بمونديال 1974.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media