وزراء الداخلية العرب يوافقون على انعقاد مؤتمرهم المقبل في العراق
    الأثنين 10 ديسمبر / كانون الأول 2012 - 18:51
    المتحدث باسم وزارة الداخلية العقيد سعد معن
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الاثنين، عن موافقة الأمانة العامة لوزراء الداخلية العرب على انعقاد مؤتمرها المقبل في العراق، معتبرة أنه سيسهم في تعزيز التنسيق الأمني في المنطقة.

    وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العقيد سعد معن في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الأمانة العامة لوزراء الداخلية العرب وافقت بالإجماع على انعقاد المؤتمر المقبل لقادة الشرطة العرب في العراق خلال العام المقبل"، معتبراً أن "انعقاد المؤتمر هو مكسب سياسي وامني للعراق".

    وأضاف معن أن "المؤتمر يمثل رسالة لوجود العمق الأمني للعراق في المنطقة وفي هذه المرحلة بالذات"، مؤكداً أن "حضور قادة الشرطة العرب الى العراق سيسهم في تعزيز التنسيق الأمني في المنطقة".

    وكان وزير الخارجية هوشيار زيباري كشف، اليوم الاثنين (10 كانون الأول 2012)، أن العراق سيستضيف العام المقبل مؤتمرين لمكافحة "الإرهاب" ووضع نظام البرلمان العربي، فيما أعلن أن ممثلين عن 70 دولة سيشاركون في مؤتمر الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية الذي سيعقد يوم غد الثلاثاء في بغداد.

    يذكر أن العاصمة العراقية بغداد استضافت في (29 آذار 2012) مؤتمر القمة العربية الـ23 في حدث يعتبر الأبرز الذي ينظمه العراق منذ عام 2003، وشارك في المؤتمر الذي ترأسه العراق 21 دولة عربية باستثناء سوريا وحضرها تسعة زعماء عرب.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media