إيران: الغرب "يعد خططا لحرب عالمية" بنشره صواريخ باتريوت في تركيا
    السبت 15 ديسمبر / كانون الأول 2012 - 22:04
    رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الايرانية الجنرال حسن فيروز ابادي
     طهران (ا ف ب) -
    اعتبر رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الايرانية الجنرال حسن فيروز ابادي السبت ان الدول الغربية "تعد خططا لحرب عالمية" بعزمها نشر بطاريات صواريخ باتريوت على الحدود بين تركيا وسوريا.

    وقال المسؤول العسكري الكبير بحسب ما نقلت وكالة الانباء الطلابية الايرانية، ان "الدول الغربية وهي تسعى الى نصب صواريخ باتريوت على الحدود التركية السورية، تعد خططا لحرب عالمية. انه امر خطير جدا على الانسانية وحتى على مستقبل اوروبا".

    وبطاريات صواريخ باتريوت "موضع قلق كبير" وان كل بطارية منها "نقطة سوداء على الخارطة لاثارة حرب عالمية"، كما اضاف الجنرال الذي اعتاد الادلاء بتصريحات مدوية، في حين ان ايران هي احد اكثر الحلفاء قربا من نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

    ودعا الجنرال فيروز ابادي "الحكماء والنخب في اوروبا والولايات المتحدة وتركيا" الى "الاسراع في ازالة (بطاريات) باتريوت قبل ان تشعل نارا لن يتمكن اي شخص من اخمادها".

    وستنشر الولايات المتحدة بطاريتين من صواريخ باتريوت و400 جندي في اطار الحلف الاطلسي لتعزيز الدفاعات على الحدود التركية السورية. وسترسل المانيا وهولندا ايضا بطاريات صواريخ باتريوت الى تركيا بناء على طلب هذه الدولة التي تدعم المعارضين الذين يقاتلون النظام السوري.

    وفي اب/اغسطس، حمل الجنرال فيروز ابادي على تركيا متهما انقرة مع دول مجاورة اخرى بتشجيع "الاهداف العدوانية للشيطان الاكبر، الولايات المتحدة".

    وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2011، اكد ان ايران "ستعاقب" اسرائيل مقابل اي هجوم محتمل ضد منشآتها النووية.

    وكانت تركيا في كانون الاول/ديسمبر 2011 هدفا ايضا لقائد سلاح الجو في الحرس الثوري الايراني الجنرال امير علي حجي زادة الذي حذر من ان ايران في حال التهديد، تعتزم "اولا استهداف الدرع الصاروخية المضادة للصواريخ التابعة للحلف الاطلسي في تركيا" قبل ان تنتقل لاحقا "الى اهداف اخرى".

    الا ان وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي دعا هذا المسؤول العسكري الى الحد من هذه التصريحات التي وصفها ب"غير المسؤولة".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media