رئاسة الجمهورية تؤكد استقرار الحالة الصحية للطالباني
    الثلاثاء 18 ديسمبر / كانون الأول 2012 - 13:38
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أكدت رئاسة الجمهورية العراقية، الثلاثاء، استقرار الحالة الصحية للرئيس جلال الطالباني، مشيرة إلى أنه يخضع لعناية طبية مركزة تحت إشراف فريق طبي عراقي تخصصي متكامل.

    وقالت رئاسة الجمهورية في بيان صدر، قبل قليل، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية أدخل الى المستشفى مساء أمس الاثنين، (17 كانون الاول الحالي)،  واجريت له سلسلة من الفحوصات المختبرية والشعاعية"، مشيرة إلى أن تلك الفحوصات "اظهرت أن الوضع الصحي الطارئ للرئيس ناجم عن تصلب في الشرايين".

    وأضافت الرئاسة أن "الفحوص والتحاليل بينت أن وظائف الجسم اعتيادية وأن الحالة الصحية للرئيس مستقرة"، مشيرة إلى أنه "يخضع لعناية طبية مركزة تحت إشراف فريق طبي عراقي تخصصي متكامل".

    وكان مصدر مطلع أكد في حديث سابق لـ"السومرية نيوز"، اليوم، أن الحالة الصحية لرئيس الجمهورية جلال الطالباني تدهورت بشكل خطير، وأنه دخل حالة غيبوبة، مبينا أن الرئيس يرقد الآن في إحدى مستشفيات بغداد.

    وأعلن مكتب رئيس الجمهورية جلال الطالباني، صباح اليوم الثلاثاء، أن الطالباني تعرض أمس لطارئ صحي نقل على إثره إلى المستشفى عقب الجهود الكثيفة التي بذلها لتحقيق الوفاق في البلاد.

    وعاد رئيس الجمهورية، في 17 أيلول 2012، إلى مطار السليمانية قادماً من ألمانيا بعد رحلة علاجية استمرت ثلاثة أشهر، حيث أجرى في (20 حزيران 2012) عملية جراحية ناجحة لركبته.

    ويعاني الطالباني من أزمات صحية متلاحقة وكان نقل في العام 2007 إلى مستشفى الحسين الطبية في الأردن الذي بقي فيه لأسابيع ثم تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى مايوكلينك في الولايات المتحدة الأميركية.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media