الرئيس طالباني يغادر إلى ألمانيا لتلقي العلاج
    الخميس 20 ديسمبر / كانون الأول 2012 - 07:50
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أعلن مكتب رئيس الجمهورية جلال الطالباني أن الأخير غادر، صباح الخميس، مستشفى مدينة الطب في بغداد متوجهاً إلى ألمانيا لتلقي العلاج، فيما شكر وزارة الصحة والقادة العرب والأجانب الذي اطمئنوا إلى صحته.

    وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الطالباني غادر، صباح اليوم، مستشفى مدينة الطب في بغداد متوجهاً إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، تحت رعاية الفريق الطبي المختص"، مبينا أن "صحته تحسنت بفضل الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق الطبي العراقي الذي استأنس بآراء فرق طبية وافدة من الخارج".

    وأضاف المكتب أن "العلاج وفر الظروف المناسبة لنقل الطالباني إلى خارج البلاد لمتابعة علاجه في ألمانيا"، معربا عن شكره "لوزارة الصحة وإدارة وكادر مدينة الطب والفريق الطبي المتخصص الذين بذلوا جهودا كبيرة وحثيثة من أجل اجتياز المرحلة الصعبة التي تعرضت لها صحة الطالباني".

    وعبر المكتب عن امتنانه لـ"القادة العرب والأجانب وقيادات البلاد ومراجعها العظام وشخصياتها السياسية والدينية والثقافية والإعلامية والاجتماعية والعسكرية والأمنية، ممن تابعوا بشكل مباشر أو عبر ممثليهم الوضع الصحي للطالباني، وعبروا عن مشاعر المؤازرة والدعاء بالشفاء".

    وكان المسؤولون المحيطون بالرئيس جلال طالباني أكدوا، أمس الأربعاء (19 كانون الأول 2012)، انه تقرر نقله إلى ألمانيا بهدف تلقي علاج "أدق وأعمق"، مؤكدين أن وضعه الصحي "يتحسن ساعة بعد ساعة"، غداة إصابته بجلطة دماغية.

    وأكدت رئاسة الجمهورية العراقية، أول أمس الثلاثاء (18 كانون الأول 2012)، استقرار الحالة الصحية للرئيس جلال الطالباني، مشيرة إلى أنه يخضع لعناية طبية مركزة تحت إشراف فريق طبي عراقي تخصصي متكامل.

    فيما أكد الفريق الطبي الذي يعالج الطالباني ببغداد، إجراء كافة التحليلات والفحوصات للرئيس جلال الطالباني، مشيرا إلى أن النتائج كانت مطمئنة.

    وأكد مصدر مطلع في حديث سابق لـ"السومرية نيوز"، أن الحالة الصحية لرئيس الجمهورية جلال الطالباني تدهورت بشكل خطير، وأنه دخل حالة غيبوبة، مبينا أن الرئيس يرقد الآن في إحدى مستشفيات بغداد.

    وأعلن مكتب الطالباني، في (18 كانون الأول 2012)، أن الطالباني تعرض لطارئ صحي نقل على إثره إلى مستشفى مدينة الطب ببغداد عقب الجهود الكثيفة التي بذلها لتحقيق الوفاق في البلاد.

    وعاد رئيس الجمهورية، في 17 أيلول 2012، إلى مطار السليمانية قادماً من ألمانيا بعد رحلة علاجية استمرت ثلاثة أشهر، حيث أجرى في (20 حزيران 2012) عملية جراحية ناجحة لركبته.

    ويعاني الطالباني من أزمات صحية متلاحقة وكان نقل في العام 2007 إلى مستشفى الحسين الطبية في الأردن الذي بقي فيه لأسابيع ثم تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى مايوكلينك في الولايات المتحدة الأميركية.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media