الخارجية: إصدار تأشيرات سفر العراقيين إلى الصين ستكون من بغداد بدءا من اليوم
    الخميس 20 ديسمبر / كانون الأول 2012 - 20:24
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، عن افتتاحالقسم القنصلي في سفارة الصين بالعاصمة بغداد، مؤكدة أن السفارة ستقوم بدءا من اليومبإصدار تأشيرات السفر للعراقيين مباشرة منها بدلا من دول الجوار.

    وقالت الوزارة في بيان صدر، اليوم، وتلقت"السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "وزير الخارجية هوشيار زيباري شارك،اليوم، في مراسم افتتاح القسم القنصلي في سفارة جمهورية الصين الشعبية في بغداد"،مبينة أن "السفارة الصينية ستقوم من اليوم بإصدار تأشيرات السفر للمواطنين العراقيينمباشرة من بغداد، دون مراجعتهم للسفارات الصينية في دول الجوار".

    وأضافت الوزارة أن "سفير الصين ني جيانألقى كلمة عبر فيها عن مشاعر السعادة والانجاز للبدء بأصدار تأشيرات السفر الى الصينلرجال الاعمال والمواطنين العراقيين، واشاد بتوسع العلاقات العراقية الصينية في المجالاتالمختلفة".

    ورحب وزير الخارجية، وفقا للبيان، "بالخطوةالصينية واعتبرها خطوة مهمة على طريق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ولتقديمالمساعدة وتذليل العقبات وتسهيل اجراءات السفر".

    وكان القسم القنصلي قد أصدر اول تأشيرة صينيةصادرة في سفارتها في بغداد منذ عام 2003.

    وشارك في مراسم افتتاح القسم القنصلي للسفارةالصينية وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي والعلاقات الثنائية ورئيس الدائرة القنصليةورئيس دائرة المراسم وكالة.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media