مساجد الفلوجة تدعو للتظاهر احتجاجاً على مداهمة منزل العيساوي وسط إجراءات أمنية مكثفة
    الجمعة 21 ديسمبر / كانون الأول 2012 - 11:50
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الجمعة، بأن الأجهزة الأمنية كثفت إجراءاتها في مدنية الفلوجة على خلفية دعوات مساجد المدنية للخروج بتظاهرات احتجاجاً على "استهداف رموز أهل السنة".

    وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عدداً من مساجد الفلوجة دعت عن طريق مكبرات الصوت أهالي المدينة للتظاهر عقب صلاة الجمعة احتجاجاً على استهداف رموز أهل السنة".

    وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الأجهزة الأمنية كثفت إجراءاتها في المدنية لاسيما قرب المساجد عبر نشر مفارز تحسباً لخروج تظاهرات".

    وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، أمس الخميس (20 كانون الأول 2012)، بأن قوة أمنية خاصة اعتقلت مسؤول حماية وزير المالية رافع العيساوي وأفراد حمايته خلال عملية دهم لمنزله وسط بغداد، فيما طالب العيساوي بإطلاق سراح أفراد حمايته، مؤكداً أن عملية الاعتقال تمت من دون الاستناد إلى أي أمر قبض من القضاء العراقي، كما دعا رئيس الوزراء إلى الاستقالة وطالب مجلس النواب بتفعيل مطلب حجب الثقة عن الحكومة.

    لكن وزارة الداخلية أكدت، اليوم الجمعة (21 كانون الأول 2012)، أن العيساوي كان على علم مسبق بمذكرات القبض التي صدرت بحق أفراد حمايته، مشددة على أن عملية الاعتقال تمت بمتابعة من قبل مجلس القضاء الأعلى، فيما لفتت إلى أن عدد المعتقلين يبلغ عشرة.

    كما أن مجلس القضاء الأعلى أعلن أن آمر فوج حماية وزير المالية اعتقل قبل يومين وقد اعترف بتنفيذ أعمال إرهابية بمشاركة تسعة عناصر من حماية الأخير، مؤكداً في الوقت نفسه أن عمليات الاعتقال استندت إلى مذكرات قبض رسمية.

    يذكر أن وزير المالية رافع العيساوي يعتبر أحد قادة القائمة العراقية الذي يتزعمها إياد علاوي وهو رئيس كتلة تجمع المستقبل الوطني النيابية التي تملك سبعة مقاعد في مجلس النواب .
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media