العمال الكردستاني يعلن مسؤوليته عن تفجير خط كركوك جيهان بتركيا
    الأثنين 24 ديسمبر / كانون الأول 2012 - 21:43
    تفجير احد أنابيب النفط العراقية - آرشيف
    (السومرية نيوز) دهوك -
    أعلن حزب العمال الكردستاني، الاثنين، مسؤوليته عن تفجير أنبوب كركوك جيهان الناقل للنفط، مؤكداً إلحاق أضرار مادية بالخط النفطي.

    وقالت قيادة قوات الدفاع الشعبي الجناح المسلح للحزب في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه،  إن "مسلحي الدفاع الشعبي الكردستاني نفذوا، أمس الأول السبت، هجوما على  خط أنبوب نفط كركوك ـ جيهان في منطقة ماردين، جنوب شرق تركيا"، مؤكداً أن "الهجوم أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة بالأنبوب وإضرام النيران فيه".

    وكان حزب العمال الكردستاني التركي المعارض أعلن، في (16 تشرين الثاني 2012)، مسؤوليته عن تفجير أنبوب لنقل النفط قرب الحدود العراقي التركي السوري.

    وتشهد المناطق المحاذية للحدود العراقية منذ بداية ربيع عام 2012، اشتباكات وعمليات مسلحة بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني أسفرت عن مقتل وإصابة المئات، فضلاً عن تدمير العديد من المنشآت العسكرية.

    يذكر أن المواجهات المسلحة بدأت بين الطرفين في منتصف ثمانينيات القرن الماضي، عندما أخذ الحزب الكردستاني سبيل المواجهة المسلحة مع الجيش التركي لتحقيق حكم ذاتي لكرد تركيا البالغ عددهم أكثر من 20 مليون بحسب مصادر غير رسمية، وتفيد مصادر حكومية تركية أن الصراع بين الجانبين المتواصل منذ سنوات، خلف أكثر من 40 ألف قتيل من الطرفين، فضلاً عن تدمير مئات القرى وتهجير آلاف الأسر.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media