وزراء البيئة العرب يكلفون بختام مؤتمرهم أمانتهم بالمشاركة في أنشطة المنظمات العربية والدولية
    الثلاثاء 25 ديسمبر / كانون الأول 2012 - 18:45
    مجلس وزراء البيئة العرب يختتم أعمال مؤتمره في بغداد
    (السومرية نيوز) بغداد -
    قرر مجلس وزراء البيئة العرب، الثلاثاء، في ختام مؤتمرهم ببغداد تكليف الأمانة الفنية للمجلس بالمشاركة في أنشطة المنظمات العربية والإقليمية والدولية، داعياً الدول العربية التي لم تقم بتطبيق الحزمة العربية المعتمدة لمؤشرات البيئة والتنمية المستدامة ذات الأولوية بسرعة تطبيقها.

    وقالت وزارة البيئة العراقية في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "مجلس وزراء البيئة العرب قرر في ختام أعمال دورته الـ24 في بغداد، تكليف الأمانة الفنية للمجلس بالمشاركة في أنشطة المنظمات العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني وإعداد تقرير حول ذلك يعرض على المجلس في دورته المقبلة".

    وأضافت الوزارة أن "المجلس قرر أيضاً تكليف الأمانة الفنية للمجلس المشاركة في المؤتمرات العربية والإقليمية والدولية لإجراء الاتصالات اللازمة لسكرتارية المؤتمرات وعقد اجتماعات تنسيقية للمجموعة العربية وإعداد تقارير حول ذلك ترفع إلى مجلس الوزراء العرب لمناقشتها وإبداء الملاحظات بشأنها".

    ولفتت الوزارة إلى أن "المجلس فوّض الفرق العربية المعنية بمتابعة الاتفاقيات البيئة الدولية بعقد اجتماعات تحضيرية للمؤتمرات الدولية الخاصة بهذه الاتفاقيات بهدف تحديد الموقف العربي من الموضوعات المطروحة"، مؤكدة أن "المجلس أوصى كذلك بدعوة المنظمات العربية والإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني موافاة الأمانة الفنية للمجلس بالأنشطة التي ستقوم بتنظيمها خلال عام 2013".

    وتابعت الوزارة أن "المجلس أوصى أيضاً بالطلب مجدداً إلى الدول العربية التي لم تقم بتطبيق الحزمة العربية المعتمدة لمؤشرات البيئة والتنمية المستدامة ذات الأولوية سرعة تطبيقها وموافاة الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب بالتقدم المحرز في التطبيق حتى يتسنى مناقشة ذلك في الاجتماع المقبل".

    وكانت أعمال مؤتمر وزراء البيئة العرب انطلقت في العاصمة بغداد، أمس الاثنين (24 كانون الأول 2012) لمناقشة مؤشرات البيئة والتنمية المستدامة إلى جانب أنشطة وفعاليات المنظمات العربية المتخصصة في شؤون البيئة.

    يذكر أن العاصمة العراقية بغداد استضافت في (29 آذار 2012) مؤتمر القمة العربية الـ23 في حدث يعتبر الأبرز الذي ينظمه العراق منذ عام 2003، وشارك في المؤتمر الذي ترأسه العراق 21 دولة عربية باستثناء سوريا وحضرها تسعة زعماء عرب.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media