الصدر يوعز لأنصاره بالقيام بحملات جماهيرية لتنظيف الشوارع من مياه الأمطار
    الأربعاء 26 ديسمبر / كانون الأول 2012 - 14:10
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أوعز زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، أنصاره بالنزول إلى الشارع والقيام بحملات جماهيرية واسعة لتنظيف الشوارع التي أغرقتها مياه الأمطار.

    وقال الأمين العام لكتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري ضياء الأسدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "زعيم التيار مقتدى الصدر أوعز إلى كافة أبناء الخط الصدري والمكاتب الدينية والسياسيين والقواعد الجماهيرية  بالنزول إلى الشارع فوراً في حملات جماهيرية واسعة  لتنظيف الشوارع التي أغرقتها مياه الأمطار".

    وأضاف الأسدي أن "جميع المنتمين للخط السياسي في كتلة الأحرار من أعضاء مجلس النواب ووزراء وتنفيذيين وتشريعيين في الحكومات المحلية سيشاركون بهذه الحملات بحسب موقعه وتكليفه".

    وكانت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي اعتبرت، اليوم الأربعاء (26 كانون الأول 2012)، أن كمية الأمطار التي هطلت على مدينة بغداد "الأشد" منذ نحو 30 عاماً، مشيرا إلى أنها تعادل نصف المعدل السنوي للأمطار في المدينة.

    وأفاد مصدر في الدفاع المدني وشهود عيان، اليوم الأربعاء، بأن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم فيما أصيب اثنان آخران في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد جراء غزارة سقوط الأمطار.

    وتفقد رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الأربعاء، عدداً من مناطق مدينة بغداد التي تضررت نتيجة هطول الأمطار بكميات كبيرة، فيما وجه بحشد كل الإمكانات لدى الوزارات والدوائر لسحب المياه ومعالجة الأضرار بأسرع وقت، كما دعا الى إعطاء المناطق السكنية الأولوية والأهمية قصوى.

    يذكر أن مدينة بغداد وعموم مناطق البلاد شهدت، أمس الثلاثاء (25 كانون الأول 2012) هطول الأمطار وبغزارة مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة، الأمر الذي تسبب في صعوبة حركة المواطنين والمركبات، الأمر الذي دفع الحكومة العراقية إلى تعطيل الدوام الرسمي اليوم الأربعاء في بغداد.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media