المطلك يستقبل وفداً من أهالي الانبار ويؤكد لهم أن محاولة الاغتيال لا تمثل المحافظة
    الأثنين 31 ديسمبر / كانون الأول 2012 - 15:53
    نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك
    (السومرية نيوز) بغداد -
    استقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك، الاثنين، وفداً من شيوخ عشائر ووجهاء محافظة الانبار، مؤكداً أن محاولة الاغتيال لا تمثل أهالي المحافظة.

    وقال المطلك في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، على هامش استقباله وفداً من من شيوخ عشائر ووجهاء محافظة الانبار، إن "من حاول الاعتداء وتنفيذ محاولة الاغتيال لا يمثل بأي شكل من الأشكال أهالي المحافظة"، معتبراً أن "هناك دوافع سياسية معروفة هي التي تقف وراء محاولة الاغتيال تلك".

    وأضاف المطلك أن "الحادث لن يثني من عزيمتنا وإصرارنا لخدمة أبناء العراق من أقصاه إلى أقصاه".

    وكان متظاهرون في مدينة الرمادي بمحافظة الانبار هاجموا، أمس الأحد (30 كانون الأول 2012)، نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بالحجارة فور وصوله إلى ساحة الاعتصام، فيما أطلقت حماية المطلك النار في الهواء لتفريق المتظاهرين.

    فيما أكد مكتب المطلك تعرض نائب رئيس الوزراء لمحاولة اغتيال أثناء توجهه للمشاركة في التظاهرات، موضحاً أن المحاولة أسفرت عن إصابة عدد من أفراد الحماية وتضرر المركبات الخاصة للموكب، متهماً "عناصر مندسة" وسط حشود المتظاهرين بالوقوف وراء العملية، فيما أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، بأن خمسة من متظاهري الانبار أصيبوا جراء إطلاق حماية المطلك النار لتفريقهم.

    يشار إلى أن القيادي في القائمة العراقية صالح المطلك أعلن في مؤتمر صحافي عقده ببغداد، في (21 كانون الأول 2012)، عن مبادرة لحل أزمة اعتقال أفراد في حماية وزير المالية رافع العيساوي ودهم منزله ومقر الوزارة، تضمنت ضمان "مهنية" القضاء العراقي وإشراك أعضاء البرلمان والكتل السياسية في التحقيقات الجارية في قضية أفراد حماية العيساوي.

    يذكر أن محافظة الانبار تشهد منذ، (26 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة على الطرق الطريق الدولي السريع قرب مدينتي الرمادي والفلوجة، للمطالبة "بتصحيح مسار الحكومة" وإطلاق سراح المعتقلين واحتجاجاً على اعتقال حراس لوزير المالية رافع العيساوي، حيث قطع المتظاهرون الطريق، ورفعوا إعلاماً عراقية قديمة تعود لفترة نظام صدام حسين.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media