لجنة الحكماء تعلن إطلاق سراح 11 سجينة وحدثين
    الأربعاء 2 يناير / كانون الثاني 2013 - 17:57
    المالكي خلال استقباله وفدا من علماء الدين بينهم مفتي أهل السنة حيث وجه بتشكيل اللجنة في 29 الشهر الماضي
    (السومرية نيوز) بغداد -
    أعلنت لجنة الحكماء التي شكلت بشأن تحري أوضاع النساء المعتقلات في السجون، الثلاثاء، عن إطلاق سراح 11 سجينة وحدثين. 

    وقال عضو اللجنة خالد الملا في مؤتمر صحافي عقده، مساء اليوم، ببغداد، وحضرته "السومرية نيوز"، إنه "تم، اليوم إطلاق سراح 11 سجينة وحدثين".

    واضاف الملا أنه "تقررنقل باقي السجينات إلى محافظاتهن".

    وتشهد محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين، منذ (25 كانون الأول 2012)، تظاهرات حاشدة شارك فيها علماء دين وشيوخ عشائر ومسؤولين محليين أبرزهم محافظ نينوى أثيل النجيفي ووزير المالية رافع العيساوي، للمطالبة بإطلاق سراح السجينات والمعتقلين الأبرياء وتغيير مسار الحكومة، و مقاضاة منتهكي أعراض السجينات.

    وأكد رئيس الحكومة نوري المالكي، عقب استقباله وفدا يضم عددا من علماء الدين والوجهاء على رأسهم مفتي أهل السنة مهدي الصميدعي، في (29 كانون الاول 2012)، أن بعض مطالب المتظاهرين مشروعة وسيتابع تنفيذها بنفسه، وووجه بتشكيل لجنة من العلماء والقضاة لتحري السجون.

    يذكر أن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي دعا، في وقت سابق، إلى عقد جلسة استثنائية للبرلمان يوم الأحد المقبل لمناقشة الأزمة السياسية الراهنة، مطالباً جميع أعضاء مجلس النواب بالحضور إلى الجلسة، فيما أكد مع نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، على ضرورة الاستجابة لمطالب المتظاهرين "المشروعة"، فيما دعا الكتل السياسية إلى العمل بجدية داخل البرلمان والحكومة من اجل تنفيذها.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media